التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجاف: القصف التركي لقرى كردستان انتهاك للأعراف وحقوق الإنسان 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكدت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف ،اليوم الاثنين، ان قصف الطائرات التركية لقرى اقليم كردستان ، انتهاك للأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
وقالت الجاف في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” حل الخلاف بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني الذي حارب ارهابيي داعش وحقق انتصارات سجلها لهم التاريخ ، يجب ان لايكون بطريقة قتل المدنيين العزل وقصفهم تحت ذرائع زائفة”، مشيرة الى ان” مطالب حزب العمال الكردستانى لاتنتهى بقتلهم؛ لان القتل لاينهي المطالبة بالحقوق، وإنما من خلال المباحثات والحوار البنّاء الذي يستند لمبادئ حقوق الإنسان والاعراف الدولية”.

وطالبت الحكومة التركية بـ” الاعتذار للشعب الكردي عامة ولذوي الضحايا خاصة ، بعد قتل 11 مدنيا كرديا ، والبدء بصفحة الحوار والمباحثات مع حزب العمال الكردستاني ، واتخاذ لغة التفاهم بديلاً للغة السلاح وقتل الابرياء”.

واشارت وسائل الاعلام التركية عن قيام الطائرات التركية قبل يومين بسلسلة غارات على مواقع وأهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق، حيث قامت اكثر من 30 مقاتلة من طراز اف 16 بعد أقلعها من قاعدة جوية في ديار بكر قصفت ملاجيء ومعسكرات ومستودعات ذخيرة، فيما اكد مسؤولون أتراك إنهم على علم بهذه التقارير لكنهم أحجموا عن التعليق على العمليات المستمرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق