التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

شرطة البصرة تدعو المتظاهرين الحفاظ على “المنشآت الحيوية” 

البصرة – محلي – الرأي –

اكد رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة جواد عبد العباس وقوف جميع المسؤولين في الحكومة المحلية يدا بيد مع المتظاهرين في المطالبة بالحقوق المشروعة وتوفير الكهرباء التي اصبحت الشغل الشاغل لابناء محافظة البصرة”،مشيرا الى ان” المحافظة  تعادل 3 دول خليجية من حيث الامكانات والموارد الاقتصادية والبشرية والتي لم تحصل على اي نوع من الخدمات منذ عام 2003 لحد الآن .

وقال عبد العباس ، ان ” المحافظة تعاني من قلة الاموال بسبب الازمة المالية التي يعاني منها الاقتصاد العراقي ” ، مؤكدا اننا ” قدمنا طلبات للحكومة الاتحادية في بغداد لتوفير الاموال الكافية من اجل انجاز المشاريع الخدمية “، مضيفا، ان ” اغلب المشاريع في محافظة البصرة فيما يخص قطاع الطاقة الكهربائية تتم بطريقة الدفع بالاجل”.

من جانبه اكد قائد شرطة البصرة فيصل العبادي في تصريح صحفي ، انه ” تم اعداد خطة امنية تحسبا لحدوث اي طاريء وحالة خرق مثل ماحصل في تظاهرات قضاء المدينة “، مبينا ان ” قوات الامن كثفت من انتشار عناصرها وقامت بمسح جميع شوارع المحافظة للحفاظ على امن وسلامة المتظاهرين”.

 

واقر العبادي بـ”عدم حدوث اي حالة اساءة بين المتظاهرين وهيأت قوات الامن ومكافحة الشغب والجميع لخدمة المتظاهرين في مطالبهم المشروعة ” ، لافتا الى انه ” كانت هناك توصيات لعبض المتظاهرين بان المنشآت الحيوية ملكا للشعب وليس لاي مسؤول في المحافظة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق