التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 24, 2024

الصيهود: لا يمكن استبدال الفهداوي بالكربولي لانه على نفس الشاكله 

بغداد – سياسة – الرأي –

شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، اليوم الاحد ، على ضرورة توجه مجلس النواب إلى استجواب واقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وان تغييره “أمر لابد منه”, مؤكدا ان اقالة الفهداوي مسؤولية “شرعية” و”وطنية” تقع على عاتق مجلس النواب.

طالب الصيهود  طالب مجلس النواب التوجه إلى استجواب واقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ومحاسبته على الوضع المتردي للمنظومة الكهربائية “والآخذ بالنزول”, مبيناً ان الوزير قاسم الفهداوي يتحمل مسؤولية تردي الكهرباء الذي وصل فيها إلى مرحلة فاقت على ما كانت عليه خلال فترة عمل الوزراء السابقين.

واضاف: ان اقالة الفهداوي مسؤولية شرعية ووطنية تقع على عاتق مجلس النواب ليضع حد لهذا الملف الشائك والمعقد والذي تسبب باضرار كبيرة, ولا يجب ان نذهب إلى استبدال وزير بوزير على نفس شاكلة الفهداوي مثل الكربولي, لكون الاخير لم يقدم شيئاً في وزارة الصناعة, وانه في حال حصل ذلك فيعد ذلك خطأً فادحاً سيرتكبه البرلمان العراقي, لافتاً إلى ان موضوع التغيير “لا بد منه” وان لا يكون خاضعا للمحاصصة.

ودعا الصيهود القوى تقديم شخص كفوء ونزيه ومهني لمعالجة ملف الكهرباء.

يشار الى ان مجلس النواب قرر خلال جلسته المنعقدة السبت 1 آب 2015، استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي خلال الجلسات المقررة الاسبوع الحالي، بشأن تدهور الطاقة الكهربائية في البلاد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق