التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

العبيدي يختتم زيارته إلى روسيا الاتحادية 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

وصل وزير الدفاع خالد العبيدي الى العاصمة بغداد بعد أن ترأس وفد العراق إلى اجتماعات اللجنة الحكومية العراقية ــ الروسية للتعاون العسكري الفني ، التي عقدت في مدينة سان بطرس بورغ الروسية للفترة من 27-31 من تموز الماضي .
وكان وزير الدفاع قد وقع في ختام المباحثات على محضر اجتماع اللجنة العراقية ــ الروسية للتعاون العسكري الفني ، فيما وقعها عن الجانب الروسي الكسندر فومين رئيس الهيأة الحكومية الفدرالية الروسية .
وقد تضمن محضر الاجتماع إقرار آليات العمل التي اتفق عليها الطرفان خلال جولات المباحثات التي عقدتها اللجان الفنية المشتركة لكلا الطرفين ، ولمختلف القيادات والأسلحة والصنوف ، فضلا عن الاتفاق على جملة من الإجراءات الإدارية والمالية التي من شأنها تسهيل تنفيذ الاتفاقات التي توصَّل إليها الطرفان .

يذكر إن الطرفين وعلى مدار الأيام التي استغرقتها المباحثات قد أجريا مراجعة شاملة لعقود التسليح المبرمة بينهما من الجوانب الفنية والمالية والإدارية ، فضلا عن البحث عن آفاق جديدة للتعاون العسكري المستقبلي بينهما .
وعَّبر الكسندر فومين رئيس الهيأة الفدرالية الروسية عن دعم روسيا قيادة وشعباً لكفاح الشعب العراقي وهو يواجه قوى الإرهاب ، مبديا استعداد روسيا الدائم واللا محدود لفتح آفاق تعاون جديدة للتعاون العسكري بين البلدين ، وبما يسهم في الارتقاء بالجهد القتالي للجيش العراقي وتعزيزه في المجالات كافة .

إلى ذلك أكد وزير الدفاع رغبة الحكومة العراقية في تعزيز أواصر الصداقة بين العراق وروسيا ، مثمناً مواقف روسيا الاتحادية تجاه العراق ، وتطلعه إلى أن يكون التوقيع على محضر اجتماع اللجنة العراقية ــ الروسية للتعاون العسكري والفني محطة انطلاق جديدة ، ونقلة نوعية بعلاقاتهما في المجالات العسكرية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق