التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الإعلام الحربي : مقتل أكثر من 77 داعشيا وتحرير عدد من المناطق المغتصبة 

الانبار ـ امن ـ الرأي ـ

اعلنت خلية الإعلام الحربي مجمل الفعاليات العسكرية في الكرمة ، والانبار ، وصلاح الدين ، ومناطق اخرى من البلاد بمقتل اكثر من 77 داعشيا ، وحرق عدد من العجلات ، وتفكيك عشرات العبوات الناسفة ، وتحرير بعض المناطق المغتصبة .
وذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” القوات الامنية في قطاع الانبار تواصل تطهير المحافظة من داعش ، وتمكنت من قتل 23 ارهابيا ودمرت مدفعا مع عجلة تحمل عبوات ناسفة ضمن قاطع البو عيثة شرقي الرمادي ، في حين يواصل الطيران مساندته للقطعات المتواجدة هناك ، حيث وجهت القوة الجوية ضربتين الى اهداف ضمن المحور الشرقي ، اسفرت عن قتل 6 ارهابيين وتدمير عجلتين ، كما تم تفكيك منزل مفخخ في منطقة المضيق ، وتدمير اربع عجلات تحمل عناصر ارهابية حاولت التقرب من السدة المحاذية لنهر الفرات في منطقة البو عيثة ” .
واضافت ان ” الجهد الهندسي فكك 30 عبوة ناسفة في المنطقة نفسها ، و تدمير عجلتين و3 أوكار للارهابيين هناك ” .
وفي محور قيادة عمليات بغداد حيث تواصل عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة بحسب البيان تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها ، وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، ومتطوعي الحشد الشعبي و، أبناء العشائر الغيارى ، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي ، وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار ، وكانت النتائج قتل 3 ارهابيين وتدمير عجلة تحمل عناصر من داعش وقتل من فيها ، والاستيلاء على شفل وتدمير مضافة للعدو وقتل من فيها .
وبينت ان قوة اخرى من عمليات بغداد شرعت بتنفيذ عملية امنية في منطقة الحلابسة ــ الرشاد ، اسفرت عن قتل ما يسمى آمر المجاميع الارهابية في المنطقة الارهابي المدعو {ابو ليلى الحلبوسي} ، كما دمرت واحرقت 3 مخابئ للعدو ورشاشة احادية على احد المنازل ، كما نفذت قوة اخرى من قيادة عمليات بغداد فعالية امنية في منطقة الحركاوية اسفرت عن العثور على 4 عبوات ناسفة ، و 10 قنابر هاون عيار 60 ملم تمت معالجتها .
واستدركت خلية الاعلام الحربي بالقول ان ” لواء المشاة 17 نفذت مفارزه واجب تفتيش في نطقة السميلات ومنطقة السيد غريب المحررة بالاشتراك مع الجهد الهندسي ؛ لازالة العبوات الناسفة في تلك المناطق ” .
وفي محور قيادة عمليات الجزيرة والبادية ، حيث نفذت فعالية مشتركة بإسناد من طيران الجيش في منطقة حديثة اسفرت عن قتل 9 ارهابيين ، وحرق وتدمير عجلتين مفخختين تحملان انتحاريين و3 عجلات مفخخة ، و عثرت على 190 عبوة ناسفة تمت معالجتها .
واكدت ان جهاز مكافحة الارهاب نفذت قواته بالاشتراك مع الحشد شعبي واجبا لتطهير الشركة الكورية في مصفى بيجي ، حيث تم مسك الارض من قبل القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي ، وتأمين المنطقة اعلاه .
ولفتت الى ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت قواتها من قتل 12 ارهابيا وحرق عجلة داخل مصفى بيجي ، مشيرة الى ان قوة اخرى من الشرطة نفذت فعالية في منطقة خط اللاين ــ سامراء اسفرت عن قتل عنصرين من داعش حاولا التسلل عبر الساتر الترابي للقطعات الامنية .
وتابعت خلية الاعلام الحربي ان ” قيادة القوة الجوية نفذت 10 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة ، فيما نفذت
قيادة طيران الجيش 3 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة ، وتنفيذ طيران التحالف الدولي 18 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات ، اسفرت عن قتل 24 ارهابيا وتدمير 14 موقعا للعدو ، بينهم موقع قناص ، وتدمير 4 عجلات مع مواد لصنع العبوات ورشاشتين خفيفتين ومدفع ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق