التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

الحكومة اليابانية تمنح العرق مساعدات بقيمة عشرة مليون دولار 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

تلقى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رسالة من الحكومة اليابانية تضمنت قرارا بتقديم منحة مساعدات اضافية طارئة للعراق بقيمة (عشرة مليون دولار اميركي) عبر المنظمات الدولية لدعم النازحين وعملية اعادة الاستقرار للمناطق المحررة وتسهيل عودتهم اليها.
وثمن الجبوري مواقف دولة اليابان الصديقة مع العراق ومساندتها له في حربه ضد “داعش” الارهابي، وجهودها الكبيرة في تقديم المساعدات الانسانية لشعبه خصوصا فيما يتعلق بملف النازحين.
كما اعرب عن شكره وتقديره لحكومة اليابان وبرلمانها على هذا القرار، مشيرا الى انها لعبت دورا كبيرا في مساندة العراق عبر استجابتها لنداء الامم المتحدة في توفير الدعم الانساني العاجل وتقديم العون بعد تفاقم ازمة النازحين، لافتا الى ان العراق بحاجة الى مثل هذه الوقفة الصادقة, لاسيما وانه يخوض حربا شرسة ضد الارهاب يدافع فيها عن نفسه ويحد من خطر تمدد التنظيم الذي بات يهدد المنطقة والعالم باسره.
وقال الجبوري ان البرلمان العراقي ينظر الى دولة اليابان الصديقة وبرلمانها بعين الاحترام والتقدير، آملا في ان يكون لها دور فاعل في اعادة اعمار المناطق المحررة، مشيرا الى ان مجلس النواب العراقي حريص على تطوير سبل التعاون المشترك واقامة افضل العلاقات بين البلدين.
كما اشاد بدور الامم المتحدة في حشد الجهود الدولية من اجل مساعدة العراق في ازمته على المستويين الامني والانساني ولكل المنظمات الانسانية التي قدمت الدعم والمساعدة للشعب العراقي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق