التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

وزارة الكهرباء تعلن تشغيل خط نقل الطاقة بين الهارثة والقرنة شمالي البصرة 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت وزارة الكهرباء اليوم الاربعاء حل مشكلة خط نقل الطاقة بين الهارثة والقرنة شمالي البصرة 132 ك.ف .

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” العمل انجز من قبل كوادر المديرية العامة لنقل الطاقة وبالتنسيق مع المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وباشراف ومتابعة وزير الكهرباء وكيل وزير الكهرباء لشؤون التوزيع ومحافظ البصرة ومعاون محافظ البصرة لشؤون الطاقة وبدعم ومسانده اعضاء الحكومة المحلية ونواب المحافظة “.

وتابع “يعد الخط المذكور كفيل بتحسين وزيادة ساعات تجهيز عموم مناطق شمال محافظة البصرة بالتيار الكهربائي . ومن المؤمل ان خط هارثه قرنه الجديد سيضيف 70 ميكا واط الى حصة شمال البصرة”.

وكان محافظ البصرة ماجد النصراوي قد اكد في وقت سابق ان غالبية مناطق البصرة اصبحت تجهز بالطاقة الكهربائية بمعدل {20 } ساعة يومياً في الظروف الاعتيادية، ولولا تلكوء الشركة المنفذة لمشروع إنشاء خط نقل الطاقة الكهربائية بين الهارثة والقرنة لكان واقع تجهيز الطاقة الكهربائية في المناطق الواقعة شمال المحافظة أفضل بكثير عما هو عليه حالياً”.

وكانت الحكومة المحلية في محافظة البصرة قد لوحت في وقت سابق برفع دعوى قضائية ضد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ما لم يقدم أدلة على تصريحات صحفية حملها فيها مسؤولية تأخير انجاز مشروع الخط الناقل بين الهارثة والقرنة،كما وجهت له اتهامات بالسعي لمصادرة جهودها في مجال تطوير قطاع الكهرباء بالمحافظة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق