التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

السلطات البحرينية تحاول شق صفوف المعارضة من خلال الاعتقالات 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال القيادي السياسي في تيار العمل الاسلامي في البحرين الشيخ هاشم الراشد، أن النظام الخليفي يحاول السيطرة على الثورة والمعارضة البحرينية بمساندة السعودية.

و قال الراشد أن النظام الخليفي يحاول شق صفوف المعارضة من خلال الاعتقالات وقمع الثورة السلمية مطالبا الجامعة العربية بأن تنصف الشعب البحريني.

وأضاف الراشد سوف تتكرر المظاهرات أمام الجامعة العربية، مشيرا الى أن أبناء الشعب البحريني يطالبون الجامعة العربية بأن تأخذ القضية البحرينية على محمل الجد وأرسال الوفود لتقصي الحقائق على الجرائم التي يرتكبها النظام الخليفي.

وأوضح القيادي البحريني ان المعارضة تريد تشكيل حكومة انقاذ تعمل على انهاء الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب وان تكون الحكومة مسؤولة عن اعمالها وافعالها أمامه داعيا السلطات الخليفية الى اخذ الدرس والعبرة، مما شهدته دول المنطقة من أحداث في الاونة الاخيرة والنزول عند رغبة الشعب ومطالبه.

 

تجديد حبس المناضل إبراهيم شريف لمدة 15 يوما للمرة الثانية

من جانبه، قررت النيابة العامة اليوم الثلاثاء، تجديد حبس المناضل الوطني إبراهيم شريف، لمدة خمسة عشر يوما أخرى على ذمة التحقيق.

وكانت السلطات البحرينية قد قررت يوم الإثنين، حبس شريف لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد أن أسندت له تهمة التحريض علانية على كراهية النظام والازدراء به، والترويج لتغيير النظام الدستوري القائم في البلاد بالقوة.

يذكر أن شريف قد أنكر جميع التهم المسندة إليه، موضحا أن التحقيق ركز على بعض الفقرات في الكلمة التي ألقاها خلال تأبين الشهيد حسام الحداد بتاريخ 10 يوليو/ تمّوز 2015.

 

إدارة سجن جو تمنع الزيارة المقررة للمعتقل الشيخ زهير عاشور

على صعيد آخر، منعت إدارة سجن جوّ المركزي، الزيارة المقررة للمعتقل الشيخ زهير عاشور، حيث لم تسمح لعائلته بالدخول.

من جانبها، عبرت عائلة عاشور عن قلقها الشديد على صحته وسلامته، سيما بعد توارد أخبار تفيد بتعرضه لانتكاسة صحية بسبب سوء المعاملة، مطالبة بوقف سياسة التضييق على السجناء، والالتزام بالمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

يذكر أن تيار الوفاء الإسلامي، قد قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الشيخ زهير عاشور، المعتقل في سجن جو المركزي، قد سقط يوم الجمعة 24 يوليو/ تمّوز 2015، مغشيا عليه، جراء إضرابه عن الطعام، حيث يعاني من آلام في كليته.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق