التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

رئيس الوزراء يؤكد لظريف اهمية تعاون دول المنطقة للتخلص من الطائفية والتفرقة 

بغداد – سياسة – الرأي –

 استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في مكتبه خارجية جمهورية ايران الاسلامية محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، واكد اهمية تعاون دول المنطقة للوقوف بوجه مشاريع الطائفية .

 

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وخطر عصابات داعش الارهابية على المنطقة”.

وبارك العبادي في بداية اللقاء الاتفاق النووي لايران، مشيرا الى ان العقوبات الاقتصادية جريمة بحق الشعب الايراني وبحق الشعوب وقد عانينا نحن العراقيين كثيرا من العقوبات التي فرضت في السابق وان من مصلحة المنطقة ان تتعايش بشكل سلمي وتبتعد عن الصراعات لان الاعداء يريدون التفرقة ونشر الطائفية وان تعاون دول المنطقة فيما بينها مهم جدا للتخلص من هذه الاشكالات”.

واضاف رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان ان” العراق يمتلك علاقات متميزة مع ايران وهي من الدول التي ساعدتنا منذ البداية ووقفت معنا في حربنا ضد داعش وان المجتمع الدولي اصبح اكثر وعيا لخطر هذه العصابات الارهابية”.

وقال البيان ان ” ظريف اشاد بدوره بالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وقد اتخذت في زيارة حيدر العبادي الاخيرة الى طهران قرارات جيدة لمصلحة الشعبين في العديد من القطاعات ، مؤكدا دعم الحكومة الايرانية للعراق في حربه ضد العصابات الارهابية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق