التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

ظريف عقب لقائه الامام السيستاني: المرجع الاعلى اكد على ضرورة تنسيق العمل لمواجهة الارهاب والتطرف 

النجف الاشرف ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، لوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على ضرورة تنسيق الجهود والعمل لمواجهة الارهاب والتطرف.

وقال ظريف في مؤتمر صحفي عقده عقب زيارته الى الامام السيستاني ان ” المرجع الديني الاعلى اكد على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة الارهاب والتطرف وتعاون دول المنطقة على مواجهة خطر الارهاب الذي يهدد الجميع “.
واشار ظريف الى ان “الامام السيستاني قد اكد على ضرورة محاربة الارهاب والتصدي له، وهذا ما تشير له جميع المرجعيات الدينية “، مشيرا الى انه “قدم تقريرا مفصلا للمرجع الديني الاعلى حول سير المفاوضات والمباحثات النووية، علاوة على التحديات التي تواجهها المنطقة “.

وبين ان” موضوع الطائفية والتطرف يهدد جميع دول وشعوب المنطقة وان هنالك ضرورة ملحة لزيادة التنسيق والتكاتف لمواجهة الارهاب والخطر الكبير الذي يخلفه “، مبينا اننا ” نعول بشكل كبير على المرجعيات الدينية ودورها الفعال في التصدي له”.

واشار الى ان ” ايران كانت ولا تزال داعمة للعراق وحكومته وشعبه في مكافحة الارهاب والطائفية “، لافتا الى ان ” هذه زيارته الاولى الى الخليج بعد الاتفاق النووي لتطوير العلاقات وتمتين مصالح دول المنطقة بشكل عام ونشر السلم والاستقرار الدولي ونشر السلام والاستقرار الدولي “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق