التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عضو في لجنة سقوط الموصل: التقرير النهائي سيكشف في جلسة علينة جميع الاسماء المدانة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد عضو لجنة التحقيق بسقوط الموصل النائب صباح الساعدي قرب الانتهاء من التقرير النهائي الخاص بالتحقيق في سقوط الموصل، مبينا ان ” التقرير سيكشف في جلسة علنية جميع الاسماء المدانة والمتورطة وادق تفاصيل الحادثة “. وذكر الساعدي ان “هناك اتفاقا على عدم اعلان اي اسم من الاسماء المتورطة بسقوط الموصل لحين اكتمال التحقيق مع جميع الاطراف والقيادات الامنية التي كانت مسؤولة عن الملف الامني في تلك في الموصل “.
وتابع ان “التحقيقات في حادثة سقوط الموصل انتهت والتقرير النهائي في طور الاكتمال وسيطرح في البرلمان وسيتم قراءته مع الاخذ بنظر الاعتبار جميع رؤى اعضاء اللجنة التحقيقية الخاصة بسقوط الموصل وما تم استنتاجه من التحقيقات وسيعلن التقرير بصورة علينة في جلسة خاصة بالبرلمان بعد موافقة هيئة رئاسة مجلس النواب وسنذكر الاسماء وبالتفصيل وكل ما حدث في الموصل “.
واوضح ان “التقرير سيكشف كل تفاصيل التقصير في القطعات العسكرية، وهناك تشخيص للمتسببين والمقصرين والمدانين في الجلسة العلنية “.
واكمل ان “اجابات كل من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ورئيس البرلمان السابق اسامة النجيفي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سيتم الكشف عنها وستطرح في التقرير”، مشيرا الى انه “سيتم عرض كل القضايا المرتبطة بسقوط الموصل في التقرير”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق