التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الغارديان: الخلاف بين أبناء آل سعود وصل للمحاكم السويسرية بعد عملية اختطاف 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

في تقرير جديد لصحيفة الغارديان البريطانية، حول الأوضاع الراهنة في السعودية والخلافات بين أبناء واحفاد آل سعود، أكدت الغارديان أن النزاع السعودي الداخلي وصل الى المحاكم السويسرية.

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقريرها، أن الأمير سلطان بن تركي رفع دعوى قضائية في سويسرا ضد ابن عمه الأمير عبد العزيز بن فهد، ووزير الشؤون الإسلامية الحالي، صالح الشيخ، يدعي فيها أنه أصيب بجروح عندما اختطف في يونيو/ حزيران ٢٠٠٣.

وتقول الصحيفة إن هذا النزاع بين جناحين في العائلة الحاكمة في السعودية، فالأمير سلطان من بين الأصوات النادرة في العائلة التي تنادي بالإصلاح، بينما الأمير عبد العزيز هو ابن الملك الراحل فهد، الذي حكم من ١٩٩٥ إلى ٢٠٠٥.

وتضيف الغارديان أن مواقف الأمير سلطان المنتقدة بدأت منذ ٢٠٠٢، عندما اتهم وزارتي الدفاع والداخلية بالفساد، وأعلن في ٢٠٠٣ أنه سيعقد مؤتمرا في جنيف يكشف فيه حجم الفساد في وزارة الدفاع، وقال إنه تعرض لاعتداء من قبل خمسة اشخاص ملثمين أفقدوه وعيه بعد اجتماع جمعه بالأمير عبد العزيز وصالح الشيخ. وأضاف الأمير سلطان أنه تعرض للتخدير وأخذ في طائرة إلى الرياض، وأصيب بجروح واحتجز في سجن عدة أشهر، ثم سمح له بالعودة إلى بيته في الرياض، ووضع تحت الإقامة الجبرية، وأفلت منها على حد تعبيره عام ٢٠١٠.

يشار الى ان هذه الحادثة ليست الاولى بين أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية، اذ سبق هذا الحادث، حوداث كثيرة مشابهة وصلت أحياناً الى التصفية الجسدية كما حدث أبان مقتل الملك فيصل على يد عدد من أخوته واتهم فيما بعد أحد الأفراد المختلين عقلياً بالقضية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق