التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

داعش يتبنى تفجير سيارة مفخخة قرب سجن بالسعودية ومقتل رجل أمن 

وكالات – امن – الرآي –

أعلن تنظيم (داعش) في بيان نشر على الانترنت مسؤوليته عن قتل العقيد راشد ابراهيم الصفيان في منزله بالرياض، على يد ابن أخته عبدالله فهد عبدالله الرشيد.

كما أعلن التنظيم عن مسؤوليته عن تفجير السيارة التي كان يقودها الجاني، بعد أن أستوقفه رجال الأمن في إحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر في مدينة الرياض، ووصفوها بانها “عملية مزدوجة”.

وقال البيان: “ليعلم أسرى المسلمين في (سجن) الحائر وفي كل مكان أننا لن نكل ولن نمل حتى نفك أسرهم “.

وكان التنظيم المتطرف دعا مؤيديه إلى تنفيذ هجمات في المملكة .

وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت أن سيارة مفخخة انفجرت مساء أمس الخميس في الرياض عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة مما أدى الى مقتل سائقها وجرح شرطيين نقلا الى المستشفى وحالتهما “مستقرة”. فيما تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” تنفيذ هذه العملية في بيان تناقلته بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.

وقال المتحدث الامني باسم الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية انه “عند حلول موعد آذان مغرب واثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف بادر من فيها بتفجيرها مما نتج عنه مقتله”.

وأضاف أنه “نتج عن ذلك تعرض اثنين من رجال الأمن للإصابة حيث تم نقلهما إلى المستشفى وحالتهما الصحية مستقرة”. معلنا مباشرة التحقيقات في ملابسات الحادث.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق