التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ايران تودع بطولة العالم للكرة الشاطئية 

رياضة – الرأي –

تمكنت تاهيتي من تحقيق فوز صعب على إيران بنتيجة 5-4 في آخر مباريات الدور ربع النهائي لتتأهل لمواجهة إيطاليا في أولى مباراتي نصف النهائي من بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية البرتغال 2015 .

بدا أن الشوط الأول يتسم بالتوازن بين الفريقين بعد أن طغى الحرص الدفاعي والإلتزام التكتيكي على المجريات، صحيح أن كلا الحارسين تعرضا لبعض الاختبارات لكن لم ترتق تلك المحاولات لدرجة الخطورة الحقيقة، وظن الجميع أن الشوط الأول سينتهي كما بدأ، لكن تاهيتي هزت الشباك قبل دقيقتين من نهايته، هجمة بثلاث تمريرات هوائية من الحارس جوناثان توروهيا إلى هيمانو تاياروي الذي مررها برأسه أمامية اقتنصها نايا بينيت قبل المدافع وحولها للمرمى الهدف الأول، وجاء الرد الإيراني بكرتين ارتدتا من القائم الأيمن دون أن تهتز الشباك.

اختلف الشوط الثاني بشكل كامل، وسرعان ما عادلت إيران النتيجة عبر محمد أحمد زادة الذي حول كرة ركنية مباشرة إلى الشباك، لكن الرد التاهيتي لم يتأخر وسرعان ما استعادوا التقدم بالهدف الثاني، تمريرة طويلة نحو ذات اللاعب نايا بينيت خرج الحارس بيمان في المرة الأولى لكنه عاد لاقتناصها في المرمى المشرع.

وتعالت حدة الإثارة بعدما أدرك الإيرانيون التعادل بشكل سريع أيضا، سدد الحاس بيمان كرة قوية من مسافة بعيدة ارتدت من الحارس ليتابعها مهران مرشدي بشكل متقن ليهز الشباك، جرى كل ذلك خلال دقيقتين، لكن بقية أطوار الشوط لم تشهد أي تغيير في النتيجة لينتهي الشوط على إيقاع التعادل 2-2.

في الشوط الثالث لم تختلف الأمور عن بداية سابقه، حيث تقدمت تاهيتي من جديد بالهدف الثالث بعد تمريرة طويلة من الحارس إلى باتريك تيبا هيأها على صدره وسددها قوية ليهز الشباك. نجح الإيرانيون في تعديل الكفة للمرة الثالثة بعد ركلة جزاء ترجمها مسلم ميسيجار بثقة.

تواصلت أحداث الإثارة، وجددت تاهيتي تقدمها بهدف رابع بعد تمريرة طويلة نحو هيمانو تاياروي سدد الكرة لترتدت من الدفاع وتصل أمام لي فونج كوي المتربص أمام المرمى ليحولها برأسه، وتكرر ذات السيناريو حين عادت إيران بالتعادل إثر تمريرة طويلة من الحارس بيمان نحو محمد مختاري الذي حولها للشباك.

استعادت تاهيتي التقدم بالهدف الخامس إثر هجمة منسقة بتمريرة من الحارس نحو نايا بينيت الذي هيأها أمام المندفع هيمانو تاياروي الذي سدد بقوة في المرمى. لتحافظ تاهيتي على تفوقها حتى النهاية.  انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق