التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجيش المصري يحبط هجوما بسيارة مفخخة قرب القاهرة 

القاهرة ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن الجيش المصري الاربعاء احباط هجوم بسيارة مفخخة كان يستهدف تجمعا عسكريا على طريق سريعة شرق القاهرة، سرعان ما تبناه الفرع المصري لداعش بعد 4 ايام من هجوم بسيارة مفخخة على القنصلية الايطالية بالقاهرة.

ونشر الناطق باسم الجيش المصري بيانا على موقع فيسبوك قال فيه ان “القوات المسلحة نجحت صباح اليوم (الاربعاء) فى إحباط محاولة هجوم إرهابي بسيارة مفخخة على أحد التمركزات العسكرية بطريق القطامية – السويس″ الصحراوية التي تربط القاهرة بمحافظة السويس ومنطقة العين السخنة شرقا.
واوضح الناطق ان “الهجوم الإرهابي ادى الى تدمير العربة المفخخة ومقتل قائدها”.
ولم يشر البيان الى سقوط ضحايا في صفوف الجيش المصري.
واعلن الفرع المصري لتنظيم داعش الارهابي الذي يسمي نفسه “ولاية سيناء” تبني العملية في بيان نشره تكفيريون على موقع تويتر.
والسبت الفائت، قتل شخص في اعتداء بسيارة مفخخة استهدف القنصلية الايطالية في القاهرة تبناه داعش، واصيب تسعة اشخاص من المارة وشرطيان بجروح في الانفجار.
ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي في تموز/ يوليو 2013 تكثفت الهجمات المسلحة في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الامن. وتتبناها جماعات تقول انها تتحرك ردا على القمع الدامي لانصار مرسي الذي ادى الى مقتل اكثر من 1400 شخص.
واكثر الاعتداءات دموية وقع في شمال شبه جزيرة سيناء حيث تبنى الفرع المصري لداعش سلسلة هجمات دامية على الجيش في الاول من تموز/ يوليو. وافاد الجيش عن مقتل 21 جنديا في اعمال العنف الاخيرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق