التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

استمرار تقدم الجيش السوري ومقاتلي حزب الله في سهل الغاب بحماة 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

واصل الجيش السوري بدعم من حزب الله اللبناني التقدم في منطقة سهل الغاب بمحافظة حماة ونجح في تطهير منطقتي “تل واسط” و “خربة الناقوس” في غرب المحافظة.

وفي الليلة الماضية نجحت وحدة من الجيش السوري بدعم من مقاتلي حزب الله بتطهير حي الـ”خربة” في سهل الغاب بريف حماة من عناصر مجموعة “جيش الفتح” الارهابية بعد شن هجوم عنيف على مواضعها.

وبعد تطهير حي الـ”خربة” واصلت وحدات الجيش السوري بدعم من مقاتلو حزب الله اللبناني تقدمهما باتجاه حي “تل واسط” في شمال شرق الخربة واستطاعوا تطهير هذا الحي وطرد عناصر جيش الفتح منه ، كما قتل وجرح خلال العمليات عدد كبير من الارهابيين.

وتكتسب محافظة حماة اهمية مواصلاتية كبيرة بسبب موقعها الجغرافي المتميز حيث تحدها ادلب من الشمال وحمص من الجنوب واللاذقية من الغرب.

وتبلغ مساحة سهل الغاب نحو الف كيلومتر مربع ويسيطر الجيش السوري على معظم اجزائه ويتم تنفيذ العمليات الجارية لتطهير بعض مناطقه الخاضعة لسيطرة الارهابيين.

وسيؤدي نجاح الجيش السوري في تطهير مناطق سهل الغاب الى دفع هجمات الارهابيين على المناطق الشمالية في محافظة اللاذقية واكمال الطوق لاعاقة تقدم الارهابيين من محافظة ادلب باتجاه محافظتي اللاذقية وحمص فضلا عن انه سيتحول قريبا الى احدى محاور العمليات للنفوذ في ادلب.

ويحد سهل الغاب سلسلة جبال اللاذقية في الغرب ومدينة الزاوية في الشرق وجسر الشغور في الشمال ومنطقة مصياف في الجنوب مايجعله يكتسب اهمية متزايدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق