التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عاجل .. خلية الإعلام الحربي تنجز مجمل الفعاليات العسكرية 

بغداد – امن – الرأي –

انجزت خلية الإعلام الحربي مجمل الفعاليات الامنية ضمن قواطع العمليات المختلفة ، والتي اسفرت من خلالها قتل عشرات الارهابيين .

وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى ، وبإسناد من قبل طيران القوة الجوية ، وطيران الجيش والتحالف الدولي يواصلون عملية تطهير مدينة الرمادي التي انطلقت فجر امس الاثنين الثالث عشر من شهر تموز الحالي ، وكانت نتائج هذه العمليات تطهير المحور المؤدي الى كريش الغربية ومجموعة المخازن والوصول الى الاهداف المرسومة ” .

واضافت ان ” العمليات اسفرت ايضا عن تدمير اربع عبوات ناسفة وردم الطرق المخربة ، و تم تطهير قرية الطراح الشرقية ومجموعة المخازن ، وتدمير ثلاث عبوات ناسفة وردم الطرق المخربة ايضا ، كما تم تطهير القرى على الطريق العام والمؤدي من ناظم الثرثار الى ناظم التقسيم وصولا الى الاهداف المرسومة ، حيث تم تفجير عبوتين ناسفتين ، وردم اماكن العبوات الناسفة السابقة ، هذا وتمكنت القوات اعلاه من عبور جسر 18 الغربي ” .

ولفت الى تقدم القوات المشتركة بصورة مستمرة في منطقة الطاش الثانية نحو الاهداف المرسومة ، كما تمت السيطرة على الملعب الاولمبي .

وبينت ان ” طائرات التحالف الدولي وجهت ضربات الى اربع عجلات مفخخة في منطقة البو فراج اسفرت عن تدميرها خلال عملية تطهير مدينة الرمادي ، مشيرا الى تقدم القطعات العسكرية في منطقة فتحة عبد الرزاق الجنابي ، ومنطقة اللاين باتجاه منطقة الجزيرة ، وتم من خلالها العثور على اربع عبوات ناسفة تمت معالجتها ” .

واشار الى ان قيادة عملية دجلة وضمن عملية لبيك ياعراق نفذت فعالية مشتركة في منطقة الطريق العام امام ويس ــ كباشي اسفرت عن العثور على عبوة ناسفة عبارة عن حاوية بلاستيكية سعة خمسة لترات تحتوي على نترات الامونيوم تعمل بالتحكم عن بعد تمت معالجتها .

وتابعت ” قيادة عملية الجزيرة والبادية عملت على توجيه ضربة مباشرة الى هدف قرب سيطرة ماجد ، وكانت الضربة مؤثرة ادت الى حرق عجلتين وقتل من فيهما من عناصر ارهابية ” .

وبينت ان قيادة القوة الجوية نفذت ست عشرة طلعة جوية ، من بينها طلعات لإسناد العمليات العسكرية الجارية لتطهير مدينة الرمادي .

ولفتت الى ان قيادة طيران الجيش نفذت سبعا وعشرين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة فضلا عن اسناد القطعات الامنية التي تقوم بعملية تطهير مدينة الرمادي .

ونوهت الى ان طيران التحالف الدولي نفذ احدى عشرة طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، أسفرت عن قتل ستة عشر ارهابيا ، وتدمير ست عجلات مختلفة وهاونين للعدو ، فضلا عن تدمير ساتر ومدفع ثقيل وناقلة مدرعة تابعة للعصابات الارهابية ، كما دمر طيران التحالف عجلتين مفخختين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق