التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

فيلمان يحطمان الرقم لاطول فترة عرض بتاريخ السينما الايرانية.. 

حظي الفيلمان السينمائيان الايرانيان”السمكة والقطة” للمخرج شهرام مكري و”برويز” للمخرج مجيد برزكر، باقبال جماهيري لدى الجمهور الايراني وحطما الرقم القياسي لاطول فترة عرض في تاريخ السينما الايرانية.

وبدأ عرض الفيلمين في دور السينما الايرانية قبل تسعة اشهر فيما لازال عرضهما مستمر بسبب اقبال الجمهور وذلك حقق الفيلمان رقما قياسا لاطول فترة عروض في تاريخ السينما الايرانية.

و”السمكة والقطة” شارك لحد الان في العديد من المهرجانات الدولية للافلام وحصل على عدة جوائز.

وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من الطلاب الجامعيين يسافرون الى شمال ايران ويستقرون في مخيم، وهناك يواجهون بعض الاحداث الغريبة. ومثل ادوار الفيلم نخبة من النجوم الايرانيين بينهم: بابك كريمي وسعيد ابراهيمي فر ومحمد برهمني وسياوش جراغي بور وفرامرز مديري وعبد آبست وآيناز آذر هوش وبريناز طيب وبدرام شريفي وآخرون.

وأما فيلم “برويز” فانه يروي قصة رجل خمسيني يعيش مع والده في منزل كائن في مجمع سكني، ويقوم بانجاز أعمال المنزل ومتابعة شؤون الجيران، إلا أن والده يقرر الزواج مجددا ولذا يطلب منه ان يجد لنفسه سكنا آخر. يجد برويز نفسه في مأزق حيث تخلى عنه والده والجيران فيقرر ان يقوم بعمل يجعلهم يشعرون باهمية وجوده في حياتهم.

ويجسد دور البطولة في الفيلم الممثل الايراني – الاميركي “لوفان هفتوان” إلى جانب كل من حميرا نونهالي ومحمود بهروزيان وعلي رامز. وقد فاز الفيلم لحد الان بالعديد من الجوائز في مختلف المهرجانات السينمائية الدولية الهامة بما فيها مهرجان “كرالا” السينمائي الدولي المقام في الهند ومهرجان جنيف بسويسرا و “سن سباستين” و”روتردام” و “داكا” وييرفان و “روما”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق