التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

الغبان لمفوضي الشرطة: ضرورة ترسيخ القيم والمعايير التي تلقيتموها في الدورة وعكسها مع المواطنين 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

أكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان على ضرورة ترسيخ القيم والمعايير التي يتلقاها مفوضي الشرطة خلال دوراتهم وعكسها مع المواطنين.
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت (لرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين أن” عمادة كلية الشرطة أقامت احتفالية تخرج الدورة الخامسة لمعهد إعداد مفوضي الشرطة {دورة لبيك يا عراق} بحضور وزير الداخلية وعدد من القادة الأمنيين “.
من جانبه اكد وزير الداخلية خلال حفل تخرج الدورة على ,ضرورة الاحترام المتبادل في العمل الأمني لخلق أساس للعمل الشرطوي وعلاقة المنتسب بالدائرة التي ينتمي إليها”.
و شدد على ضرورة “مراعاة علاقة المفوض أو المنتسب مع المواطن وكيفية التعامل معه، كونه على تماس مباشر مع الناس”، لافتا إلى” ضرورة ترسيخ القيم والمعايير والعلوم التي تلقاها المفوضون الخريجون في كلية الشرطة وعكسها إيجابا بالتعامل مع المواطنين أثناء أداء واجباتهم المناطة بهم”.
وأضاف الغبان إن “المهام الملقاة على عاتق وزارة الداخلية تشمل مهام خدمية وقتالية على حد سواء، وهذا ما يخلق تحديا حقيقيا ومسؤولية أمام الخريجين الجدد، فالواجب الأساس للوزارة هو حفظ دماء وأرواح وممتلكات المواطن وبالتالي لا يمكن للمنتسب أن يتجاوز هذه الأساسيات المهمة المكلف بحمايتها، مشددا على ضرورة الاحترام المتبادل بين المواطن والمنتسب”.
من جانبه، ألقى عميد كلية الشرطة اللواء صباح حوشي، كلمة رحب خلالها بالحضور وأشاد بالجهود الكبيرة المبذولة التي أثمرت عن تخرج الدورة الخامسة بعد نجاحها أكاديميا وميدانيا على يد ملاكات الكلية التدريبية والتعليمية”.
وأضاف إن” الخريجين تلقوا مختلف العلوم والمعارف والمهارات التي تؤهلهم لأداء عملهم الشرطوي والأمني ليتخرجوا قادرين على تحقيق الأمن والنظام العام ومحاربة الجريمة، فإن تخرج هذه الدورة يعد إضافة نوعية جديدة الى مؤسساتنا الشرطوية وبما يعزز الى درجة كبيرة من قدرة وكفاءة هذه المؤسسات والذي يتزامن مع تحقيق الانتصارات الكبيرة التي تسطرها القوات المسلحة البطلة وأجهزة قوى الأمن الداخلي وقوات الشرطة الاتحادية وأبناء الحشد الشعبي الأبطال.
وتابع البيان ” وفي ختام الدور تم ترديد القسم الخاص بالمفوضين والذين عاهدوا به الله على احترام المهمة المناطة بهم، وأن يحافظوا على سيادة وأمن البلد كما سلم الوزير بعض الهدايا التقديرية للطلبة المتفوقين في الدورة”، مشيدا “بالتزامهم وانضباطهم العالي الذي يعكس الصورة الحسنة للوزارة والمؤسسة الأمنية بصورة عامة.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق