التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مقتل نحو 200 من داعش بالرقة في غارات لمقاتلات سورية 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

نفذت مقاتلات القوة الجوية السورية غارات جوية ناجحة ودقيقة على مواقع تنظيم داعش الارهابي في محافظة الرقة السورية، ما ادى الى مصرع نحو 200 من عناصر التنظيم الارهابي.

وافاد المصدر ان مقاتلات القوة الجوية السورية شنت عدة غارات جوية ناجحة ودقيقة على مواقع تنظيم داعش الارهابي بعد وصول معلومات عن جلسات وتحركات عناصرهم.

ففي المرحلة الاولى قامت مقاتلات الجيش السوري بشن غارتين استهدفت خلالهما مبنى كلية العلوم الواقع في منطقة المشلب بالرقة، بعد تلقي معلومات عن تجمع لعناصر داعش فيه، ما ادى الى مصرع نحو 200 منهم.

ومن ضمن الذين قتلوا في هذه العملية؛ عدد من العناصر الارهابية المعروفة مثل ابو هاجر الجزراوي و 3 من مساعديه وهم سعوديون جميعا وكذلك المصريان ابو صهيب الشامي ومحمد حسن صالح والافغاني رمضان خان والسوري ابو يوسف الناصري.

وفي هذه العملية دمر مبنى كلية العلوم بالكامل.

وبعد دقائق من الغارتين اللتين استهدفتا عناصر التنظيم المجتمعين في مبنى كلية العلوم، استهدفت مقاتلات الجيش السوري مواقع داعش في مدينة “واق” الصناعية المجاورة لكلية العلوم في منطقة المشلب حيث جرى في هذه العملية تدمير كميات كبيرة من العتاد منها صواريخ وقذائف هاون و 3 دبابات تابعة للتنظيم الارهابي.

وقتل 9 من عناصر التنظيم في الغارة الجوية التي استهدفت هذه المدينة الصناعية.

وتعتبر محافظة الرقة الواقعة شمال شرق سوريا عاصمة للتنظيم الارهابي داعش وهي خاضعة لسيطرته بالكامل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق