التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

النائبة نصيف تعلن عن تشكيل تيار لمكافحة الفساد وتدعو لدعمه 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعت النائبة عالية نصيف منظمات المجتمع المدني والصحفيين والكتّاب والمثقفين والسياسيين الشرفاء والشخصيات العشائرية الى ” دعم ومساندة التيار الوطني الذي يتم تشكيله لمحاربة مافيات الفساد “.

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي تلقت ( الرأي ) الدولية نيخة منه اليوم:” نظراً لاستفحال مافيات الفساد المالي في العراق وبلوغها مرحلة متقدمة جداً حتى باتت تقترب من مرحلة التدخل بالقرار السياسي بل بات يشكل تياراً يضم حتى مفسدين من أحزاب يفترض أنها إسلامية ، ونظراً لما لاحظناه من عدم تمكن السلطات القضائية من محاكمة حيتان الفساد في البلد ، قررنا بالاشتراك مع بعض النخب الوطنية تشكيل تيار وطني لمكافحة الفساد وملاحقة المفسدين وجمع أكبر عدد من الوثائق التي تدينهم “.

وأضافت :” إن تيار مكافحة الفساد ليس تياراً سياسياً أو تجمعاً دعائياً ، بل هو غرفة عمليات تمارس عملها بجدية للكشف عن المفسدين وفضح عمليات وصفقات الفساد بالأدلة ، وقد أبلغنا المرجعية الدينية بالفكرة وبالضرورات التي جعلتنا نلجأ الى هذه الخطوة ، سيما وأن الفساد هو الوجه الآخر للإرهاب “.

 وبينت :” ان التيار الوطني الذي سيكافح الفساد لن يكون قوياً ولن يأخذ مساحته الكافية بدون دعم الأوساط الشعبية والسياسية والنخب الوطنية المثقفة ومباركة المرجعية الدينية ” ، مؤكدة ” ان المفسدين سيشاهدون امبراطورياتهم التي أسسوها بالسحت الحرام تتهاوى أمام أنظارهم قريباً “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق