التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الاعرجي : ضرورة تأهيل الكوادر الوطنية لايجاد الحلول الكفيلة بتزويد المواطن 

بغداد – محلي – الرأي –

اكد نائب ئريس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي ،اليوم الخميس، على ضرورة تأهيل الكوادر الوطنية لايجاد الحلول الكفيلة بتزويد المواطن بالكهرباء.

وافاد بيان لمكتب اعلام الاعرجي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي زار مساء امس الأربعاء محطة كهرباء المسيب الحرارية في ناحية الإسكندرية التابعة لقضاء المسيب بمحافظة بابل، وتفقد فيها سير العمل في المحطة”، مطلعا على” أداء العاملين فيها”، مثنيا على” الجهد الوطني في سبيل توفير الطاقة الكهربائية بشكل مُستقر و منتظم”.

 

وشدد الاعرجي على” ضرورة تأهيل الكوادر الوطنية العراقية و العمل على رفع كفاءة تلك الكوادر بهدف الخروج عن النمطية المتبعة في إيجاد الحلول الكفيلة بتزويد المواطن بالكهرباء التي باتت تُعد من ضروريات الحياة المعاصرة”.

 

وتابع البيان ان” الأعرجي في لقائه مع كوادر المحطة ،استمع لجملة من الإقتراحات والمتطلبات التي من شأنها رفع الطاقة الإنتاجية للمحطة ، واعداً بالعمل على توفيرها ومتابعتها بأسرع وقت ممكن” .

 

يشار إلى أن محطة المسيب الحرارية تقع في ناحية الإسكندرية 64 كم جنوب العاصمة بغداد، وقد تم انشاؤها عام 1983 من قبل شركة هونداي للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية ، وتتكون من 4 وحدات توليدية طاقة كل وحدة 320 ميكاواط .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق