التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

فيدرر الى نصف نهائي ويمبلدون للمرة العاشرة 

رياضة – الرأي –

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيل سيمون الثاني عشر 6-3 و7-5 و6-2 اليوم الأربعاء.

ويلتقي فيدرر، حامل اللقب 7 مرات ووصيف بطل النسخة الماضية  في الدور المقبل مع البريطاني أندي موراي الثالث وبطل 2013 الفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و7-5 و6-4. وهي المرة العاشرة التي يصل فيها فيدرر (34 عاماً الشهر المقبل) إلى نصف نهائي ويمبلدون في مسيرته .

وسيخوض فيدرر بالتالي غمار نصف النهائي للمرة السابعة والثلاثين في الغراند سلام التي يحمل الرقم القياسي فيها برصيد 17 لقباً. وعزّز فيدرر رصيده في مواجهاته مع سيمون بواقع 6 انتصارات مقابل خسارتين.

وعلق فيدرر الذي حقق 11 ارسالاً نظيفاً و32 ضربة رابحة على الفوز قائلاً: “أن التوقف بسبب الأمطار يكون صعباً دائماً ولكن أعتقد بأنني استعملت ذلك لمصلحتي”.

وعن مواجهة موراي في نصف النهائي قال “نتطلع معا إلى صيف 2012 لأنه كان رائعاً بالنسبة لنا”. وفاز فيدرر على موراي في نهائي ويمبلدون 2012، ثم ثأر البريطاني منه بعد أسابيع قليلة على الملعب ذاته محرزا ذهبية الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها لندن. ويتفوق فيدرر على مواري بفارق فوز واحد بواقع 12 فوزاً مقابل 11. انتهى

محمد حسين مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق