التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

نائب رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على كشف ملابسات حادثة النعيرية وتعويض المتضررين 

بغداد – محلي – الرأي –

اكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي حرص الحكومة العراقية على الوقوف على الأسباب الحقيقة وراء وقوع حادثة النعيرية ، وضمان عدم تكرارها.

وذكر بيان لمكتب الاعرجي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي تفقد موقع الحادث الذي أدى لتهديم عدد من الدور السكنية بفعل سقوط صاروخ من طائرة عراقية عن طريق الخطأ ، بمنطقة بغداد الجديدة في بغداد “.

واضاف ان ” الأعرجي وقف على حجم الدمار الحاصل في الموقع و إستمع لرأي عددٍ من أصحاب الدور المتضررة والذين طالبوا بدورهم بالإسراع بإجراءات التعويض الحكومي لما يعانوه من ظروف إنسانية صعبة في ظل الدمار الحاصل في دورهم .

واكد ” حرص الحكومة العراقية على ” الوقوف على الأسباب الحقيقة وراء وقوع الحادث ، وضمان عدم تكراره ، و تعويض المتضررين بأسرع وقت ممكن”.

واجرت اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الارهابية والاخطاء العسكرية والعمليات الحربية في الامانة العامة لمجلس الوزراء كشفا ميدانيا على حادث النعيرية لتعويض الضحايا بشكل عاجل.

وكانت قنبلة قد سقطت من طائرة نوع سيخوي عراقية على منطقة النعيرية في بغداد الجديدة عن طريق الخطأ يوم الاثنين الماضي ، واسفرت عن استشهاد واصابة خمسة عشر مواطنا ، اضافة الى تدمير ثلاثة منازل بالكامل في المنطقة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق