التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

مصدر قريب من الفريق الايراني: المفاوضات النووية ستتواصل خلال الايام الثلاثة المقبله 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن مصدر قريب من الفريق النووي الايراني في تصريح لموفد وكالة انباء فارس ان المفاوضات النووية ستتواصل خلال اليومين او الايام الثلاثة المقبله لبحث سبل تسوية القضايا العالقة.

وكانت فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي قد اعلنت اليوم الثلاثاء إن إيران والسداسية ستواصلان العمل على صياغة الاتفاق النهائي على الرغم من مغادرة عدد من الوزراء فيينا، وقالت للصحفيين: “تواصل إيران والسداسية المفاوضات. وقد يغادر بعض الوزراء فيينا خلال الساعات القادمة ليعودوا في الأيام المقبلة. إننا سنجري مفاوضات خلال الأيام القليلة القادمة، وسنستخدم الوقت المطلوب لإتمام الصفقة. إنه أمر يمكن تحقيقه”، وتابعت أنها ستبقى في فيينا مع فرق التفاوض لمواصلة العمل على صياغة النص.

وقالت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء إن الاتفاق النووي المؤقت بين إيران والقوى العالمية الست سيمدد إلى يوم الجمعة لاتاحة المزيد من الوقت لإجراء محادثات للتوصل لاتفاق نهائي.

وقالت المتحدثة باسم الوفد الأمريكي ماري هارف في بيان “حققنا تقدما كبيرا في كل مجال لكن هذا العمل فني للغاية وتوجد نقاط شائكة لكل الدول المشاركة.”

وأضافت “نهتم صراحة بجودة الاتفاق أكثر مما نهتم بالساعة ورغم ذلك نعرف أيضا أن القرارات الصعبة لن تكون أسهل مع الوقت – لهذا السبب نواصل التفاوض.”انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق