التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

الجميلي : الأمم المتحدة مولت مشروع التنمية المحلية بكلفة 12 مليون يورو 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلن وزير التخطيط سلمان الجميلي،اليوم الثلاثاء، بان كلفة مشروع التنمية المحلية بلغت 12 مليون يورو ممولة من الاتحاد الاوربي.

وذكر بيان لوزارة التخطيط  إن “وزير التخطيط سلمان الجميلي بحث في مكتبه مع مديرة مشروع برنامج تطوير التنمية المحلية التابع للبرنامج الانمائي للامم المتحدة السيدة ايزابيل اوربي آليات تنفيذ مشروع التنمية المحلية في مرحلته الثانية”.

وأكد الجميلي بحسب البيان أن “البرنامج سيكون بكلفة 12 مليون يورو ممولة من الاتحاد الاوربي، وهو يمثل اهمية بالنسبة للعراق لكونه يهدف الى تعزيز السياسات العامة وتقديم الخدمات وتطوير عملية التخطيط والتنفيذ على مستوى المحافظات، كما من شانه زيادة مستوى التنسيق بين الحكومة المركزية والحكومات المحلية في المحافظات وزيادة مشاركة المجتمعات المحلية في التنمية المحلية بما يحقق الحكم الرشيد في العراق”.

واضاف وزير التخطيط أن من “اهداف هذا المشروع اعداد الاستراتيجيات القطاعية المكانية وتقديم الدعم للمؤسسات على المستوى المحلي وتخطيط وتنفيذ التحسينات في نوع الخدمات التي تتماشى مع اولويات التنمية والاحتياجات المحلية”.

وبين أن “المشروع سيركز في المرحلة الحالية على بعض المحافظات اعتمادا على الاولويات والاحتياجات التنموية ومن بينها المناطق المحررة “.

الى ذلك اوضحت الوزارة في بيانها أن “اللقاء تناول ايضا شرح تفاصيل المشروع واليات تنفيذه، عبر طرح تشكيل عدد من اللجان وفرق العمل لتكون إدارته مشتركة من قبل هيئة المستشارين ووزارة التخطيط والاتحاد الاوربي مع امكانية الاستعانة باي وزارة او جهة اخرى وحسب متطلبات العمل” .

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق