التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

وزير التعليم يوجه الجامعات بمراعاة مقاييس التصنيف العالمي للمؤسسات الأكاديمية 

بغداد – محلي – الرأي –

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، الجامعات بالتزام معايير الجودة والاعتمادية ومراعاة مقاييس التصنيف العالمي للمؤسسات الأكاديمية.

وقال الناطق الرسمي للوزارة حيدر جبر العبودي في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية ، إن وزير التعليم العالي حث خلال اجتماع هيئة الرأي الاخير على ترصين المستوى العلمي والأكاديمي والارتقاء بالمجلات العلمية المحكمة وفتح باب تلاقح الافكار معها والافادة من البحوث المنشورة فيها وتوظيفها بالشكل الامثل الذي يناسب حاجات الواقع الاكاديمي والمجتمعي في العراق”.

واضاف “ان وزير التعليم العالي اوعز بمراجعة واقع المجلات العلمية في الجامعات وتطويرها ووضعها ضمن مسار اكاديمي يعتمد معايير الجودة العالمية من اجل الاسهام بتعزيز مواقع الجامعات العراقية في التصانيف العالمية”.

وكانت جامعات بغداد وبابل والنهرين، قد اختيرت مؤخرا ضمن افضل 100 جامعة عربية وفقاً لتصنيف منظمة “QS” العالمي للعام 2014- 2015.

 

وتضمن التقرير السنوي لمنظمة ” QS” حصول جامعة بغداد على المركز الاول من بين ، الجامعات العراقية وبتسلسل 18 تليها جامعة بابل بتسلسل 38 وجامعة النهرين بتسلسل 41 ، ضمن افضل 100 جامعة عربية “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق