التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

تشكيل لجان تخصصية لمتابعة انتكاسة الاتفاق النفطي مع كردستان 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعلن التحالف الوطني ، الثلاثاء ، تشكيل لجان تخصصية لمتابعة انتكاسة الاتفاق النفطي مع  كردستان ومتابعة ملف شحة الإطلاقات المائية التي يتعرَّض لها البلد بصورة عامّة “.

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت ( الرأي ) الدولية  ان الهيئة السياسيّة للتحالف الوطنيِّ العراقيِّ عقدت اجتماعاً مساء امس برئاسة رئيس التحالف ابراهيم الجعفري وتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من الموضوعات المُهمّة على رأسها تطوُّرات الوضع الأمنيِّ، وسُبُل التعاطي مع المناطق المُحرَّرة، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم، وتقديم المعونات اللازمة لهم. “.

واستمعت الهيئة السياسيّة إلى ” شرح لطبيعة الجُهُود الأمنيّة المبذولة من قِبَل أبناء قواتنا المُسلـَّحة، وأبناء الحشد الشعبيِّ، والعشائر، والتقدُّم الكبير الذي تشهده قواطع العمليّات العسكريّة في بيجي، والأنبار،و خطة الحكومة لتجهيز القوات المُسلـَّحة بالأسلحة المُتطوِّرة، والأعتدة اللازمة، وأكـَّد على أهمّيّة تسريع تنفيذ العُقود المُبرَمة مع الجهات الدوليّة. “.

وناقش المُجتمِعون حسب البيان ” الملفَّ الاقتصاديَّ عبر موضوعين أساسيّين، الانتكاسة التي تعرَّض لها الاتفاق النفطيُّ بين الحكومة الاتحاديّة وإقليم كردستان، وشحة الإطلاقات المائية التي يتعرَّض لها البلد بصورة عامّة. “.

 

وخلصت الهيئة السياسيّة إلى ” ضرورة تشكيل لجان عمل تخصُّصيّة من الحكومة والتحالف الوطنيِّ؛ لمُتابَعة هذه الموضوعات بالسرعة التي تتناسب مع أهمّـيّتها، وخطورتها “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق