التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

رئيس الجمهورية يدعو يؤكد على عدم التلكؤ او التأخير في توفير الاستحقاقات المالية للنازحين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

جدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تأكيده على ضرورة تركيز الاهتمام بالنازحين والمهجرين وتوفير احتياجاتهم الأساسية والعمل على تهيئة الظروف الملائمة لعودتهم الى مناطق سكناهم في المحافظات والمناطق المحررة.
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ذلك جاء خلال استقبال معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الإثنين وفداً من لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية وبحضور وزير الهجرة والمهجرين ر
ونقل البيان عن معصوم قوله ان” موضوع النازحين احتل الاولوية في مهامنا كملف انساني يستوجب تضافر جهود الجميع من اجل انهاء معاناتهم”، مؤكداًعلى ” عدم التلكؤ او التأخير في توفير الاستحقاقات المالية للنازحين لدى الأطراف المعنية”.
وتابع البيان ان ” معصوم اكد اهمية توسيع الدعم الدولي للعراق لجمع المنح المخصصة لاعادة اعمار المناطق المحررة فضلاً عن استثمار العلاقات الخارجية لدعم قضية النازحين، مبيناً عدم ادخاره اي جهد ممكن لتسليط الضوء على هذه المسألة الانسانية المتشعبة وتشجيع الجميع لدعمها”.
وقال البيان ان ” اعضاء الوفد الزائر استعرضوا من جانبهم آليات عمل اللجنة والسبل الكفيلة بإنجاح سعيها في مساندة النازحين والتخفيف من معاناتهم على الصعد كافة، مشددين على اهمية ان تنظر الأطراف المعنية بعين الاهتمام إلى هذه المسألة من خلال تذليل العقبات التي تزيد من هموم ومشاكل النازحين”.
وأكدت لجنة الهجرة والمهجرين اهمية دور الرئيس معصوم وسعيه الدؤوب في اسناد ودعم النازحين والمهجرين، كما اشادت بموقف حكومة اقليم كردستان في احتضانها للعدد الكبير من النازحين من مختلف المناطق على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق