التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

عادل عبدالمهدي : افتتاح مشروع التحدي بكادر وطني كامل لأول مرة في تاريخ العراق 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

قال وزير النفط عادل عبد المهدي، انه تم افتتاح مشروع اخر جديد، وهو مشروع وحدة التحسين الثالثة في مصفى البصرة، معلنا ان العاملين فيه اطلقوا عليه تسمية مشروع التحدي لأنه انجز بظروف قاسية وبسبب الظروف التي تمر بها البلاد والتعبئة العامة الجارية لمحاربة داعش والارهاب.

 

وذكر وزير النفط في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه ان اهم ما يميز هذا المشروع، انه ولاول مرة في تاريخ العراق، تم تنفيذه من قبل كادر وطني بالكامل، وفق أعلى المواصفات والمعايير الدولية، بشهادة الشركات الاجنبية التي ساهمت في بعض فقراته كالتصاميم والتشغيل.

 

وتابع عبد المهدي : سينتج المشروع 10000 بنزين محسن يومياً باوكتين 95-98 الذي يعادل مليون و 590 الف لتر/ يوم، وهو ما يشكل حوالي 15% من الكميات المستوردة لهذا المنتج، وذلك في اطار سياسة تستهدف تقليل الاستيراد، للوصول الى حالة الاعتماد كلياً على الانتاج الوطني. 

 

ومضى بالقول : كما تنتج الوحدة ايضاً نفثا بانزين محسنة بطاقة 6000 برميل/يوم، مبينا لقد نفذ المشروع في وقت تعاني منه البلاد من الظروف الامنية الصعبة والشحة المالية القاسية، فاطلق عليه منذ البداية مشروع التحدي للاصرار على تنفيذه بالكلفة الاولية المخصصة دون زيادة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق