التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 19, 2024

وزير الخارجية يدعو فنلندا الى الإسراع بفتح سفارتها في بغداد 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

تسلـَّم إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقـيّة أوراق اعتماد سفير فنلندا غير المُقيم في العراق كاري كاهيلوتو ، فيما دعا الجعفري الى الإسراع في فتح السفارة الفنلندية في بغداد .

وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقـيّة تسلـَّم أوراق اعتماد سفير فنلندا غير المُقيم في العراق كاري كاهيلوتو ، وجرى خلال اللقاء بحث ملفِّ العلاقات الثنائيّة بين بغداد وهلسنكي ، وسُبُل تعزيزها ، وتفعيل عمل اللجنة المُشترَكة بين البلدين الصديقين ” .
وأكـَّد الجعفريّ انَّ وزارة الخارجيّة مُستعِدّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمّة السفير في العراق ، داعياً إلى ضرورة تظافر الجُهُود ، والإسراع في فتح السفارة في بغداد ، وتعزيز آفاق التعاون المُشترَك في المجالات كافة .
واشار إلى أنَّ أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الفنلندية للعمل ، ودعم القطاع الاقتصاديِّ ، مُوجِّهاً الدعوة لوزير الخارجيّة الفنلنديّ لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات .
من جانبه أكـَّد سفير فنلندا كاري كاهيلوتو عزم بلاده على تعميق العلاقات ، ودعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُشيراً إلى أنه سيبذل جُهُوده كافة لتفعيل اللجان المُشترَكة ، وتشجيع الشركات الفنلنديّة على العمل ، والاستثمار في العراق . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق