التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 9, 2024

التعليم النيابية: استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ساهم بتدني نسب النجاح 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

عزت عضو لجنة التربية والتعليم النيابية انتصار حسن ، اليوم الاثنين ، ان اسباب تدني المستوى التعليمي والتربوي وانخفاض نسبة النجاح لهذا العام لجوانب عدة منها الامني والظرف الاجتماعي .

حسن قالت ان انشغال الطالب في امور بعيدة عن دراسته واستخدامه للانترنت بشكل مفرط ساهم بشكل كبير في تدني وانخفاض نسب النجاح الدراسي لهذا العام .

واوضحت حسن ان الجانب الامني الذي يمر به البلد اثر بشكل سلبي في رفع معنويات الطلبة واندفاعهم في تادية الامتحانات بالشكل الذي يضمن نجاحهم بدرجات عالية .

وبيت عضو لجنة التربية ان اغلب الطلبة منشغلين في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت مع غياب الرقيب والمتابع من قبل الاهل لحثهم على الدراسة افسد عليهم فرصة النجاح والخروج بهكذا نسب متدنية .

واضافت حسن ان قلة الدورات التطويرية للكادر التدريسي له دور كبير في اعداد جيل من المعلمين والمدرسين القادرين على صقل المواهب وتشجيع الطلاب على تقديم افضل ما لديهم من امكانية للتنافس على المراتب الاولى للنجاح .

دعت لجنة التربية النيابية، وزارة التربية إلى شمول جميع الطلبة الراسبين في الثالث متوسط للسنة الحالية بامتحان الدور الثاني، لاسيما وان العراق يعيش ظروف امنية غير مستقرة اثرت على مستوى الطلبة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق