التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

فيدرر وموراي إلى الدور الرابع 

رياضة ـ الرأي ـ

بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الاسترالي سام غروث 6-4 و6-4 و6-7 (5-7) و6-2.

وانتزع فيدرر (33 عاما) الساعي الى لقب ثامن في ويمبلدون وثامن عشر في البطولات الاربع الكبرى، ارسال منافسه مرة في كل من المجموعتين الاوليين، وعجز عن ذلك في الثالثة فاحتكم اللاعبان الى شوط فاصل فقد فيه السويسري ارساله الثالث والمجموعة.

وبدأ فيدرر المجموعة الرابعة بقوة واستولى على الارسال الاول للاسترالي (الشوط الثاني) المصنف 69 عالميا والذي حقق اسرع ارسال في البطولة الحالية (263 كلم/ساعة)، ثم كرر ذلك في الشوط الثامن فانهاه في مصلحته 6-2 والمباراة في ساعتين و30 دقيقة.

والفوز هو التاسع عشر على التوالي لفيدرر في البطولات الكبرى على لاعب استرالي.

ويلتقي فيدرر، حامل اللقب 7 مرات في لندن ووصيف بطل النسخة الماضية، في ثمن النهائي مع الاسباني روبرتو باوتيستا العشرين الذي هزم الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 7-6 (7-4) و6-صفر و6-1.

وتخطى اندي موراي الايطالي اندرياس سيبي الخامس والعشرين 6-2 و6-2 و1-6 و6-1 رغم الاصابة التي تعرض لها في الكتف الايمن وكانت السبب الرئيس في خسارته المجموعة الثانية.ولدى السيدات، فقدت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية لقبها بخسارتها امام الصربية يلينا يانكوفيتش الثلاثين 6-3 و5-7 و4-6 في الدور الثالث.

وفشلت كفيتوفا (25 عاما) التي بلغت على الاقل ربع النهائي في هذه البطولة بعد خروجها من الدور الاول عام 2009، بالتالي في متابعة المشوار من اجل احراز اللقب الثاني على التوالي والثالث بعد ان توجت اول مرة عام 2011.وكانت كفيتوفا تغلبت على الصربية مرتين هذا الموسم ولا تزال تتقدم عليها في المواجهات المباشرة (4 انتصارات مقابل 3 هزائم).

وتلتقي يانكوفيتش (30 عاما) التي تأهلت الى ثمن النهائي لاول مرة منذ 2010، مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة عشرة التي تغلبت على الاسترالية كايسي ديلاكوا 6-1 و6-4.بدورها، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة واولي في العالم سابقا الى الدور الرابع بفوزها على الايطالية كاميلا جورجي الحادية والثلاثين 6-2 و6-2.

وتلتقي فوزنياكي في ثمن النهائي مع الاسبانية غاربيني موغوروزا العشرين الفائزة على الالمانية انجيليك كيربر العاشرة والتي بلغت ربع نهائي العام الماضي، 7-6 (14-12) و1-6 و6-2.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق