التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, مايو 8, 2024

وزير العمل يكشف عن وجود فضائيين في مدرسة إصلاح الشباب ويجري تغييرات إدارية فيها 

بغداد – محلي – الرأي –

اجرى وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني تغييرات ادارية بحق القائمين على ادارة مدرسة اصلاح الشباب البالغين في الكرخ ، ووجه باتخاذ الاجراءات القانونية بحق عدد من الحراس الاصلاحيين على خلفية قيامهم بحالات فساد اداري ومالي في المدرسة ، كاشفا عن وجود اسماء وهمية بين صفوف الحراس الامنيين للمدرسة .

واشار السوداني في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الى اتخاذ اجراءات فورية بصددها تمثلت بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة بين الوزارة ومكتب المفتش العام حول تلك المعلومات ، وتوجيه لجنة المتابعة برصد تحركات الحراس الاصلاحيين ، وتم ضبط السيارات الشخصية لهم عند خروجهم من مدرسة الاصلاح لتبديل وجبات الحراسة وبداخلها مواد غذائية مخصصة للمستفيدين .

وكشف السوداني اثناء زيارة لمدرسة الاصلاح وجود اسماء وهمية بين صفوف الحراس الامنيين لما يعرف بـ الفضائيين ، فضلا عن ادعاء عدد منهم المشاركة في الحشد الشعبي دون مستند رسمي من قبل هيأة الحشد يؤيد تلك المشاركة ، مضيفا ان الزيارة تضمنت الاشراف المباشر على عملية الاستلام والتسليم بين الاداره السابقة والجديدة وعمل اللجنة التحقيقية .

ولفت الى ان من ستثبت بحقهم الادانة سيحالون الى المحاكم المختصة ؛ لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقهم .

واضاف ان هنالك عددا من الحراس الإصلاحيين قاموا بتحريض المودعين بأحداث حالات من الفوضى ، والمطالبة بعدم محاسبة المدير والحراس المنقولين في خطوة تهدف الى خلط الاوراق واحداث حالة من التشكيك تجاه لجنة التحقيق ، منوها الى ان هذا الامر كان متوقعا ومن جملة المعلومات الواردة ، وتمت السيطرة على الوضع واجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة الدوافع التي تقع وراء تلك التصرفات وكشف المسيئين ، واحالتهم الى هيأة النزاهة والجهات المختصة ؛ لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم .

واكد ان الوزارة لن تتهاون مع اي حالة فساد اداري ومالي يتم تشخيصها وانها تتابع بشكل مستمر آلية العمل المتبع في الدوائر والوحدات التابعة لها سواء في بغداد او المحافظات .

ونوه السوداني خلال لقائه بالملاك الوظيفي في المدرسة الى ضرورة التعامل معهم وفق منطلقات انسانية تهدف الى اصلاح الذات ، وتنفيذ برامج تأهيلية وتربوية تساهم باندماجهم في المجتمع .

وأشار الى ان قانون العفو العام المعروض حاليا امام مجلس النواب سيكون فرصة تمنحها الدولة لمن أخطأ بحق نفسه والمجتمع الى ان يعيد حساباته ويصحح من تصرفاته وسلوكه ؛ لكي يندمج مجددا في المجتمع . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق