التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

العراق واستراليا يبحثان آفاق التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

بحث وزير الداخلية محمد الغبان مع رئيس الاستخبارات الخارجية الاسترالي‏ نك وارنر آفاق التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب ، والاستفادة من الخبرات المتراكمة في تجفيف منابع التطرف .
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” وزير الداخلية محمد سالم الغبان استقبل نك وارنر رئيس الاستخبارات الخارجية الاسترالي ترافقه سفيرة استراليا في العراق ليندل ساكس ، وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب والاستفادة من الخبرات المتراكمة في تجفيف منابع التطرف ، ومحاصرة وسائل الدعم والحركة والتمويل للعصابات الإرهابية عبر الحدود الدولية ” .
واشار الغبان الى أن ” استراليا اتخذت جملة إجراءات لمنع سفر المتطرفين الاستراليين للالتحاق بداعش ، كما أنها أخذت على عاتقها تقديم المساعدات للعراق ، وأرسلت مدربين لتدريب القوات العراقية وهي مستعدة لكل أشكال التعاون ؛ لأن العدو مشترك والتهديد واحد”.
واثنى الغبان على تعاون استراليا مع العراق ، مجددا الدعوى لتحالف دولي فعال لمواجهة الأنشطة الإرهابية ؛ لأن القضاء على داعش في العراق سيؤدي الى هزيمة الفكر المتطرف ، ومحاصرة التحركات الإرهابية في جميع المناطق التي تعتبر ساخنة حالياً .
من جانبه أثنى رئيس الاستخبارات الخارجية الاسترالي على جهود الحكومة العراقية ووزارة الداخلية في مواجهتها لعصابات داعش .
وشدد على أهمية التعاون الدولي للانتصار على هذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد العالم . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق