التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

رئيس الجمهورية: يدعو الى العمل بروح متآزرة لانجاز مصالحة وطنية حقيقية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

رأى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، اليوم السبت ، ان العمل المتكافئ بين جميع مكونات الشعب العراقي هو تعبير عن تفهم حقيقي لمتطلبات المرحلة الصعبة، داعيا الى” العمل معا بروح متأزرة لانجاز مصالحة وطنية حقيقية”.
وقال معصوم في كلمة القاها خلال الاحتفال بذكرى تاسيس منظمة بدر الذي عقد في بغداد اليوم انه” لمن دواعي الاعتزاز ان نكون هنا نحتفل بالذكرى التاسيسية لمنظمة بدر التي اسهمت في نضالها ضد الدكتاتورية الى جانب الفصائل الوطنية والوطنية والبيشمركة، من اجل تحقيق الديمقراطية لشعبنا وبلدنا”.
واضاف” وفيما نتقدم بأحرى التهاني فاننا نحيي ونقدر التضحيات التي قدمها مجاهدو المنظمة من اجل الاهداف السامية طيلة سنوات الصراع ضد طغيان الدكتاتورية وتعسفها، كما ننظر باعتزاز الى الدور الحيوي للمنظمة في عملية البناء السياسي السلمي للدولة العراقية في اعقاب اندحار الدكتاتورية والشروع ببناء دولة المؤسسات الديمقراطية، كما وننظر ايضا باحترام الى مشاركة منظمة بدر مع جميع المتطوعين من ابناء الشعب ممن يقاتلون الى جنب الجيش وقوى الامن والبيشمركة من اجل تحرير المدن من داعش الارهابية”.
وتابع قائلا ان” هذا العمل المتكافئ هو تعبير عن تفهم حقيقي لمتطلبات المرحلة الصعبة التي نمر بها وتمر بها البلاد والتي تخوض معها العملية السياسية صراعا حقيقا من اجل تثبيت اركان الدولة على اسس ديمقراطية، ولعل من المتطبات الاساسية الاخرى اجتياز هذه المرحلة بانتصار استراتيجي هو العمل معا بروح متازرة لانجاز مصالحة وطنية حقيقة، نستطيع تامين البلد من المخاطر وتمتين الجبهة الداخلية من التآمر الذي مازال يعمل على تعويق عملية البناء التي تاخرت كثيرا بفعل هذه الظروف”.
واكد على” اهمية تعزيز العمل المشترك بين جميع المكونات ، وعلينا جميعا النظر الى المشتركات الوطنية الذي ينتظره الشعب من سلطاته المختلفة”.
وزاد قائلا” ولعل الانتصارات والتضحيات الجسيمة التي يقدمها شعبنا في حربه ضد الارهاب يؤكد حقيقة الحاجةالى حراك موازي ومساند لتلك الانتصارات والتضحيات وذلك على مستوى العمل والمنتج في المجالين السياسي والتشريعي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق