التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 24, 2024

نائبة عن المواطن تطالب بانصاف محافظة بابل وإعطاءها حقوقها لعدم شمولها بالبتر ودولار 

بغداد – سياسة – الرآي –

طالبت النائب عن كتلة المواطن حمدية الحسيني اثناء استضافة نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي في جلسة البرلمان امس بضرورة انصاف محافظة بابل حيث تعاني من اهمال خدمي ومشاكل تمس حياة المواطن البابلي بشكل مباشر ومنها انقطاع التيار الكهربائي وبشكل مستمر على الرغم من انها من اهم المحافظات المنتجة للكهرباء ومن الواجب وضع الحلول المناسبة والسريعة لهذه المشكلة .

وذكرت النائب الحسيني في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه ” تم مناقشة موضوع انشاء مصفى للنفط في بابل مع نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي واعلامه بموافقة وزير النفط عادل عبد المهدي الا ان الموضوع متوقف عن التنفيذ لاسباب مجهولة وقد اجاب نائب رئيس الوزراء ان هناك قرارا في لجنة الطاقة بانشاء مصافي للنفط وان محافظة بابل لها الاولوية بهدف شمولها بالبترودولار ، كما اضاف الاعرجي ان الحكومة من اكثر الداعمين لاكمال هذا المشروع وباسرع وقت”.

واكدت النائب حمدية الحسيني انه ” سيتم متابعة موضوع انشاء المصفى من قبلي مع لجنة الطاقة وزير النفط من اجل التوصل الى الصيغة النهائية لانطلاق مشروع مصفى بابل “.

وكان مجلس النواب قد استضاف بجلسته الثانية من فصله التشريعي الاول لسنته التشريعية الثانية التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس ، وبحضور 215 نائبا امس الخميس بهاء الاعرجي نائب رئيس مجلس الوزراء ؛ لمناقشة ملفات الطاقة والكهرباء .

وذكر الاعرجي امام البرمان ان ” حاجة العراق من الطاقة تبلغ 18 الف ميغاواط والموجود 13 الف ميغاواط والفعلي يبلغ 11 الف ميغاواط ، منوها الى ان لجنة الطاقة في مجلس الوزراء تفضل ادخال الاستثمار في ملف الكهرباء ، والعمل على بيع المحطات الكهربائية القديمة واستثمارها .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق