التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 24, 2024

وزير الخارجية يدعو للاسراع بفتح السفارة البيلاروسية في العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اليوم الخميس  الى الاسراع في فتح السفارة البيلاروسية فيالعراق لدعم التعاون بين البلدين، مؤكداً سعي العراق للانفتاح على مختلف دول العالم.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “وزير الخارجيّة العراقـية إبراهيم الجعفري استقبل سفير بيلاروسيا غير المُقيم في العراق أندريه سافيينج”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء التباحُث في سير العلاقات الثنائيّة بين العراق وبيلاروسيا، وآليّات فتح آفاق التعاون في المجالات كافة؛ خدمة للشعبين الصديقين”.

واكد الجعفري بحسب البيان، على “أهمّيّة تفعيل الاتفاقات التي جرت خلال زيارته إلى بيلاروسيا”، مشيراً إلى “أهمية الإسراع في فتح السفارة في العراق لدعم التعاون، والتنسيق بين الوزارات العراقـيّة ونظيراتها البيلاروسيّة، خصوصا أن العراق يسعى للانفتاح على مُختلِف دول العالم المُتقدِّمة، والإفادة من خبراتها”.

من جانبه قال سافيينج أن “الزيارة الناجحة التي أجراها الجعفريّ لبيلاروسيا كان لها الأثر الإيجابيّ، والكبير في تعزيز العلاقات، وفتح آفاق التعاون المُشترَك بين العراق وبيلاروسيا”، لافتاً إلى أن “العديد من مذكرات التفاهم ستُوقَّع خُصُوصاً في مجالات الأمن، والصِحّة، والطاقة”.

وتابع السفير البيلاروسي غير المقيم في العراق أن “مسألة فتح السفارة في بغداد من الأمور التي يهتمُّ بها وزير خارجيّته في إطار تعزيز العلاقات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق