التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

العمل تحدث بيانات (7) الآف عائلة في بغداد تمهيدا لشمولها بقانون الحماية الجديد 

بغداد – محلي – الرأي –

حدثت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بيانات نحو سبعة الآف عائلة مستفيدة من أعانة الحماية الاجتماعية في بغداد ، منذ انطلاق عملية البحث الميداني لاستهداف المستحقين للاعانة ، تمهيدا لشمولهم بقانون الحماية الجديد.

وذكر المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان صحفي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان هيئة الحماية الاجتماعية، حققت تقدما كبيرا في تنفيذ الزيارات الميدانية في جميع المحافظات ، عدا الساخنة منها واقليم كردستان”.

واضاف :” ان فرق البحث الاجتماعي اجرت تحديث بيانات نحو  7  الاف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد منذ انطلاق عملية البحث الميداني لاستهداف المستحقين للاعانة في السابع عشر من ايار الماضي لغاية الرابع والعشرين من الشهر الماضي ، لتحويلها الى قانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم (11) لسنة 2014 ، وان الوزارة ماضية في تحديث البيانات ضمن المدة الزمنية المحددة بشهرين منذ انطلاقها”.

واشار الى :” ” ان فرق البحث الاجتماعي استطاعت الوصول الى ابعد نقاط المسح الديموغرافي ضمن الاقضية والنواحي في المحافظة”.

وأوضح المتحدث الرسمي” ان من بين الاجراءات التي اتخذتها هيئة الحماية الاجتماعية بهذا الصدد ، التعاون مع منظمات المجتمع المدني والاستفادة من طاقاتها والمعلومات التي تمتلكها عن المواطنين في المناطق شديدة الفقر، فضلاً عن الملاكات العاملة ضمن تلك المنظمات وما يمكن ان يقدموه من اجل تنفيذ ستراتيجية الهيئة في نشر الانشطة الخاصة بها والتفاعل مع الجمهور”.

 

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باشرت بتنفيذ قانون العمل الجديد والذي يتضمن توسعة في فئات الشمول وزيادة منح الحماية الاجتماعية أبتداءً من  105  الاف دينار للفرد الواحد وحتى  420  الفا للاسرة المكونة من 4  افراد فما فوق ، وان الاستهداف سيكون لمن هم ضمن اودون خط الفقر بصرف النظر عن الحالة الصحية والاجتماعية للمستفيد . وان تطبيق القانون الجديد يعتمد الية مقاطعة المعلومات والبحث الاجتماعي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق