التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الكويت تلقي القبض على 25 داعشيا بشان تفجير مسجد الامام الصادق (ع) 

الكويت ـ امن ـ الرأي ـ

تمكنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء، من إلقاء القبض على 25 داعشياً واستدعاء شخصيات دينية وردت أسماؤهم في التحقيق بشان تفجير مسجد الإمام الصادق (ع).

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى في تصريح أن “هؤلاء من داعمي عصابات داعش الإرهابي، فضلاً عن استدعاء شيوخ دين وشخصيات دينية وردت أسماؤهم في التحقيق مع المتهمين وعثر على صورهم في أجهزة المتهمين النقالة “.
وقال المصدر أن “جهاز أمن الدولة أعد كشفاً ضم عدداً كبيراً من الأسماء ممن يحملون الفكر المتطرف ويدعمون التنظيم الإرهابي عثر عليها في أجهزة أفراد الخلية الإرهابية التي خططت وفجرت مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر”.
وأشار المصدر إلى أن “الداخلية أرسلت كشفاً إلى نظيرتها في المملكة السعودية يضم أسماء لشخصيات دينية سعودية مدعماً بالصور والوثائق ورد ذكرها خلال التحقيقات فضلاً عن صور تجمعهم مع المتهمين في الهواتف النقالة والمواقع الالكترونية الانستغرام والتويتر”.
وأوضح أن “المتهم جراح نمر اعترف خلال التحقيق معه بحصوله على الأموال من الخارج والداخل من شخصيات دينية متطرفة لنشر الفكر الداعشي خلال الحلقات والندوات الدينية التي يلقيها على الأطفال والمراهقين في المساجد وكذلك أثناء الرحلات البرية والبحرية وتحريضهم على التطرف والانضمام إلى التنظيم والقتال في صفوفه”.
ومضى المصدر قائلاً “المتهم جراح له علاقات قوية وكبيرة مع شخصيات دينية في السعودية، وانه كان يستقبل عدداً منهم لإقامة الندوات والحلقات في الديوانيات بمنطقة الصليبية”، مشيراً إلى “رصد أمن الدولة ما يقارب 10 ديوانيات خلال الأيام الماضية علاوة على مساجد تتردد عليها مجموعات متطرفة تنتمي الى تنظيمات ارهابية في المنطقة، “متداركاً” الديوانيات المرصودة أنشئت في ساحات ترابية بأحدث الأجهزة الصوتية والاثاث لاقامة الندوات”.
وأعلن المصدر “تنسيقا بين الداخلية والبلدية يرمي إلى إزالة هذه الديوانيات المخالفة وجميع المخالفات والتعديات على أملاك الدولة في الصليبية خلال الأيام القليلة المقبلة”.
إلى ذلك تمت إحالة “إفراد الخلية الإرهابية إلى النيابة العامة أمس وعددهم 5 وهم فهد شخير ومحمد شخير، جراح نمر، عبد الرحمن صباح وشقيق جراح نمر.
وكان مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر قد تعرض لهجوم ارهابي جبان اثناء صلاة الجمعة الماضية راح ضحيته 27 شهدا و227 مصابا بحسب احصائيات كويتية رسمية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق