التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزير النفط : جمهور السنة صاحب المصلحة الاولى في محاربة داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال وزير النفط عادل عبد المهدي ، الاثنين ، ان جمهور السنة سيكون بالنهاية هو المتضرر الاكبر من عصابات داعش الارهابية  وبالتالي هو صاحب المصلحة الاولى في محاربة هذه العصابات داعش ، فيما اكد ان الاخرين قادرون في نهاية المطاف على حماية انفسهم ومناطقهم “.

وقال في بيان اورده مكتبه الاعلامي وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه انه ” لم يعد صعباً تحليل سلوكيات عصابات داعش ، فهي عندما ترسل انتحاريين الى حسينية الامام الصادق عليه السلام في الكويت وترتكب هذه المجزرة المرعبة بحق المؤمنين والمصلين وفي هذا الشهر الفضيل ، وعندما يستهدف فندقين في تونس ليذهب ضحية العمل الاجرامي ما لا يقل عن 35 شخصاً دون الكلام عن الجرحى ، وعندما يقوم داعشي جزائري من الجيل الثالث الفرنسي ، اي من الذين ولدوا وتربوا هناك ، ويقطع رأس مديره ويعلقه على الاسلاك مع راية داعش ، فان التنظيم يسعى لادخال الرعب في قلوب خصومه ، ومن تعتقدهم خصوم جمهوره ، كما انه سينتظر ردود الافعال واعمال الانتقام التي ستشمل ولا شك حلقات اوسع بكثير من حلقات التنظيم ، لتصيب جمهور السنة عموماً “.

واوضح ” ان داعش يسعى لإطلاق ردود أفعال الآخرين من حكومات ومنظمات وجمهور مضاد والتي ستكون على شكل حملات وتهجير وسجن وقتل وتضييق وتحقيقات وكراهية مضادة لكل من يحمل شيئاً من لون او صورة تنظيم داعش الارهابي من لباس وطقوس ولون بشرة ومناطق سكن ودور عبادة “.

وكان عناصر داعش الارهابي تبنى التفجير الانتحاري الذي نفذه السعودي فهد سليمان القباع بحزام ناسف داخل مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت اثناء صلاة الجمعة ما ادى الى استشهاد  27 شخصا واصابة 227 اخرين ، حسب احصائية وزارة الصحة الكويتية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق