التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

دولة القانون : نرفض تسليح اي جهة داخلية الا عن طريق الحكومة الاتحادية 

بغداد – سياسة – الرأي –

رفض النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، اليوم الاثنين ، تسليح اية جهة داخلية “البيشمركة أو غيرها” الا عن طريق الحكومة الاتحادية وبما يتوافق مع القوانين الدولية.

واوضح الصيهود ان تسليح البيشمركة خارج اطار الدولة “غير دستوري” داخلياً و “غير قانوني” خارجياً , مبيناً ان اغلب الدول لا تسمح بذلك لوجود قواعد للتعامل بين الدول . 

واضاف: ان كردستان جزء من العراق وليس دولة ولا يجوز للدول ان تسلح او تجهز كردستان او ان تسعى كردستان للتسليح بمعزل عن الحكومة الاتحادية لكون ذلك يتعارض مع القوانين الدولية , وهو الامر الذي تلتزم به بقية المحافظات العراقية, مشيراً إلى رفضه تسليح اي جهة داخلية الا عن طريق الحكومة الاتحادية .

ورأى النائب عن ائتلاف دولة القانون ناظم كاطع الساعدي ان محاولة بعض اعضاء الكونغرس الامريكي صياغة قرار جديد لتسليح البيشمركة خارج اطار الحكومة الاتحادية يعد تدخل سافر بشؤون العراق الداخلية.

وقال الساعدي في بيان صحفي اننا: نشجب وندين اي تدخل امريكي بالشان الداخلي العراقي، بل ونرفض رفضا قاطعا اي محاولة لتسليح قوات البيشمركة دون علم او موافقة الحكومة الاتحادية ، معتبرا مثل هكذا تصرفات بانها تدخل سافر بشؤون بلد يتمتع بسيادة كاملة“. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق