التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

رئيس الوزراء : يؤكد لوفد الكونغرس والشيوخ الامريكي ضرورة العمل الجدي لايقاف تجنيد الارهابيين وتمويلهم 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

 استقبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في مكتبه مساء امس الاحد وفد من اعضاء الكونغرس والشيوخ الامريكي برئاسة روب ويتمان عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري والسيناتور تيم كين عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي واكد خلال القاء على ضرورة العمل الجدي لايقاف تجنيد الارهابيين وتمويلهم.
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم، انه جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة والتطورات الميدانية للحرب ضد عصابات داعش الارهابية لتحرير بقية المناطق ودعم المجتمع الدولي للعراق وزيادة التسليح اضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية .
وقال العبادي بحسب البيان ان”ارهاب عصابات داعش الارهابية خطر عالمي يحتاج الى المزيد من الجهد والدعم الجوي”، مشددا على “ضرورة العمل الجدي لايقاف تجنيد الارهابيين وتمويلهم “.
وتابع قائلاً “اننا مع حربنا على الارهاب نحارب الفساد الاداري والمالي وبدانا بخطوات من ضمنها تبسيط الاجراءات في دوائر الدولة”.
وقال البيان ان “الوفد الضيف ابدى من جانبه دعمهم للعراق ولحكومة العبادي وهي تواجه عصابات داعش الارهابية ولمواجهة التحديات الاخرى”.
واضاف البيان ان “الوفد الامريكي ضم اعضاء الكونغرس عن الحزب الديمقراطي مادلين بوردالو وتولسي غيبارد و جيم مكوفرن و بيتر ويلش و ستيف لينش و براين هيغنز اضافة الى السيناتور جو دونيللي عضو مجلس الشيوخ و بيل فلوريس عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري”.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق