التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

رئيس البرلمان : تسلمنا طلبا بحل مجلس محافظة وسنجري عملية تقييم شاملة للوزراء والوزارات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

كشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،اليوم الاحد، عن استلام طلبا يتضمن حل مجلس محافظة، فيما اكد على ان ملفات ويكليكس ستكون حاضرة على طاولة البرلمان، معلنا ” عزم البرلمان مع بدء الفصل التشريعي الجديد باجراء عملية تقييم شاملة للوزراء والوزارات في الحكومة الاتحادية.

وقال الجبوري  ان” ملفات ويكليكس ستعرض في اول جلسة لمجلس النواب والتي ستبدأ في الاول من شهر تموز المقبل”، مبينا انه” ومن خلال مناقشة الموضوع مع اعضاء المجلس سنثبت اين هي الجريمة في هذه الملفات ومع من”، مشيرا الى” انني اتوقع ان النقاش يكون حادا جدا تحت قبة البرلمان”.
وكانت منظمة ويكيليكس نشرت في وقت سابق أكثر من 60 ألف برقية دبلوماسية مسربة من السعودية، قالت في موقعها على الانترنت إنها ستنشر نصف مليون برقية أخرى خلال الأسابيع المقبلة.
واضاف” كما سنعلن في بداية الفصل التشريعي لمجلس النواب عن عملية تقييم شاملة لاداء الوزراء والوزارات، من قبل اللجان المختصة في المجلس”، مبينا ان” التقييم سيكون على نوعيين الاول ذو بعد سياسي والثاني على مستوى الانتاج”، منوها الى” الاستعانة بمؤسسات المجتمع المدني في هذا التقييم”.
يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، طالب قبل تشكيل الحكومة في الـ17 آب 2014 الكتل السياسية بالمساهمة في إنجاح عمل الحكومة، فيما أكد على ضرورة ترشيح وزراء أكفاء لها.
وفي سياق اخر كشف رئيس مجلس النواب عن” انعقاد اجتماع للرئاسات الثلاث خلال الاسبوع الجاري لغرض تنسيق المواقف، وحل العقد والازمات بعقلية رجالات الدولة”، مؤكدا اهمية انعقاد هذه اللقاءات في ظل الظرف الامني والسياسي الحالي”.
يذكر ان الرئاسات الثلاث تجتمع مرة واحدة في الشهر بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ويشارك فيها رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود ونواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب لبحث نتائج الجهود من اجل تحقيق المصالحة الوطنية ونتابعة الوضع الامني وتطورات محاربة داعش.
كما اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عن” تسلم مجلس النواب طلبا يتضمن حل مجلس احدى المحافظات”.
يذكر ان محافظ النجف عدنان الزرفي كشف في وقت سابق عن تقديم طلب لمجلس النواب العراقي لحل مجلس المحافظة وإجراء انتخابات جديدة.انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق