التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الربيعي : رأس أفعى الارهاب في العراق وعلى دول الخليج الوقوف معه ومساعدته 

بغداد – سياسة – الرأي –

قال النائب عن دولة القانون موفق الربيعي ان تفجيرات الكويت يوم الجمعة تمثل نقطة تحول نوعي في الصراع مع داعش لانه ومنذ كنا نقول ان داعش ليس خطرا على سوريا والعراق فقط انما سيشمل جميع الدول العربية والمجاورة الا انهم لم يسمعوا ما كنا نقول.

 

واضاف الربيعي ان صرحنا وحذرنا ومنذ سنين ان داعش هي سرطان وان جرائمها ستصل الى الداعمين لها وسيحترقون بنارها موضحا ان على هذه الدول اليوم تقديم المساعدة للعراق والوقوف معه لان ( رأس أفعى الارهاب ) هو في العراق.

 

واضاف ان عملية تفجير مسجد الامام الصادق في الكويت لها معنى طائفي كبير جدا وعلى دول الخليج ان تعي هذا الخطر المتمثل بسرطان داعش وان تفجيرات المنطقة الشرقية في السعودية وفي الكويت يراد منه تفكيك النسيج الاجتماعي واشعال الفتنة الطائفية.

 

وكانت السلطات الكويتية اعلنت عن إلقاء القبض على أشخاص يشتبه بضلوعهم في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجد الإمام الصادق الجمعة والذي أوقع 27 قتيلا وعشرات الجرحى.

 

ونقلت وكالة “كونا” عن وزارة الداخلية الكويتية السبت 27 يونيو/حزيران أن أجهزة الأمن ألقت القبض على مالك السيارة التي أقلت الإرهابي الى مسجد الإمام الصادق، وأن البحث جار عن سائقها.

 

هذا وأعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف المسجد بمنطقة الصوابر في العاصمة الكويتية، إلى 27 قتيلا و227 جريحا، فيما تبنى تنظيم “داعش” الهجوم. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق