التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

دولة القانون : اجتماع بغداد الأمني أبوابه مفتوحة لأي طرف ذاق نار الإرهاب 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ، الاحد ، ان الاجتماع الامني الثلاثي المرتقب في بغداد بين سوريا والعراق وايران هو نواة تشكيل تحالف جديد لمحاربة ارهابي داعش  .

وقال في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه  ان ” ردود افعال بعض قيادات المكون السني ورفضهم للاجتماع واعتبارهم له بانه تحالف شيعي هو امر غير صحيح ولا يمكن القبول به وهو رد فعل ممن فضحتهم وثائق ويكليكس لتشتيت الانظار والسعي للافلات بخيانتهم للبلد “.

وأضاف ان ” الارهاب تجاوز الحدود ولم يعد محددا بدولة او منطقة والعمليات الارهابية التي تحصل هنا وهناك واخرها في الكويت هي دليل واضح على ان هنالك جهات مرتبطة بالمشروع الصهيوني تعمل على زرع الرعب في كل دول العالم من خلال استهداف منظم لكل من يقاوم مشروعهم”.

واوضح ان ” سوريا اكتوت بنار الارهاب واًحتُلت اغلب مناطقها من الارهاب وهو حال العراق ايضا كما ان ايران تعمل بكل جهد لتحصين المنطقة من هذا الخطر ورده عن مصالحها اولا وعن الدول المجاورة لها ثانيا وبالتالي فان وجود عدو وتهديد مشترك جعلنا امام واجب تشكيل تحالف جديد للدفاع عن انفسنا ومصيرنا ضده “.

 

واكد ان ” التحالف الجديد لن يتقاطع مع التحالف الدولي المشكل لمحاربة الارهاب ، كما ان ابوابه ستبقى مفتوحه لكل طرف ذاق نار الارهاب او يشعر بتهديد الدواعش له”، نافيا” ان يكون هذا التحالف لمكون مذهبي او طائفي كما يروج له بعض المندسين من دواعش السياسة حسب تعبيره”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق