التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

رئيس مجلس واسط: نرفض تمديد موعد نقل الصلاحيات ونعلن تمسكنا بالسقف الزمني في السادس من أب المقبل 

واسط – محلي – الرأي –

رفض رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن كندوح الزاملي ,اليوم السبت, تمديد موعد نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية إلى المحافظات, فيما أكد إن السادس من أب المقبل أخر يوم لاستكمال إجراءات النقل وفق القانون.
وقال الزاملي في تصريح لوكالة ( الرأي ) الدولية إن محافظة واسط تعاني من تسلط الحكومة المركزية في تخصيصات المشاريع ومتابعتها وما حدث في مشروع ماء الكوت الكبير والخاجية  ومجاري العزيزية والنعمانية دليل على ذلك”.
وأضاف إن” اغلب الوزراء ليس لديهم علم بحجم المعانات التي يتعرض لها المواطن الواسطي من خلال الروتين القاتل في المراجعات الشخصية والحكومية المتبعة في بغداد. مؤكاً على ان” واسط  متمسكة بالموعد المحدد في نقل الصلاحيات ولديها استعداد كبير بملاكاتها الإدارية ودوائرها الحكومية لإدارة المهام التي ستنقل ضمن الصلاحيات الممنوحة للحكومات المحلية”.
وأشار الزاملي ان” المادة (45) من قانون التعديل الثاني لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 الذي صوت عليه البرلمان نص على ان “تؤسس هيئة تسمى (الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات) برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية وزراء (البلديات والأشغال العامة، والأعمار والإسكان، العمل والشؤون الاجتماعية، والتربية، والصحة، التخطيط، الزراعة، المالية، والرياضة والشباب) ووزير الدولة لشؤون المحافظات والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات تتولى نقل الدوائر الفرعية والأجهزة والوظائف والخدمات والاختصاصات التي تمارسها تلك الوزارات مع اعتماداتها المخصصة لها بالموازنة العامة والموظفين والعاملين فيها، الى المحافظات في نطاق وظائفها المبينة في الدستور والقوانين المختصة بصورة تدريجية ويبقى دور الوزارات في التخطيط للسياسة العامة”. انتهى
سيف البدري
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق