التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

تركيا مستمرة بدعم العراق ومستعدة للقيام بالتزاماتها لتحقيق الاستقرار فيه 

وكالات – سياسة – الرأي –

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ان بلاده مستمرة بدعم العراق ومستعدة للقيام بالتزاماتها لتحقيق الاستقرار فيه.

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن اردوغان القول في كلمة له بمركز الخليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول اننا ” لن نسمح أبدا بإنشاء دولة شمالي سوريا، على حدودنا الجنوبية، وسيستمر كفاحنا في هذا السبيل مهما كانت التكلفة”.

وهاجم الجهات التي ” تحاول أن تضع اسم تركيا بجانب تنظيم إرهابي في إشارة إلى إدعاء وسائل إعلام بمساعدة تركيا لعناصر داعش خلال هجومها الأخير على عين العرب شمالي سوريا معتبراً” تلك المحاولات أكبر افتراء بحق تركيا وشعبها وانه لا يمكن أن تكون في صف أي تنظيم إرهابي أياً كان”.

واضاف ان ” بلاده تقدم بالطبع الدعم لنضال الحرية في سوريا، وتتعامل بحسن نية مع الشعب الذي يدافع عن حقوقه في العراق”.

وجدد أردوغان تأكيده على ” النية الحسنة والتضحيات التي بذلتها بلاده في خضم الأزمات في سوريا والعراق عكس ماتدعيه بعض الجهات “لم يسمها” في الداخل والخارج والتي تسعى وبكل إصرار إلى عكس صورة مخالفة لذلك”.

واشار اردوغان الى ان “محاولات الزج باسم تركيا إلى جانب التنظيم الإرهابي داعش وراءه نوايا خبيثة، رغم الحقائق الواضحة”، مستنكراً بشدة “جهود التنظيم الإرهابي والقوى الدولية، في تحويل المأساة الإنسانية التي تمر على المنطقة إلى فرصة من أجل الضغط على تركيا.”.

 

وشدد أردوغان على ” استعداد بلاده للوفاء بالتزاماتها من أجل تحقيق الاستقرار في سوريا والعراق في أقرب وقت ممكن” داعياً من الله أن يشهد شهر رمضان انتهاء الاشتباكات والقتل والظلم في المنطقة”. بحسب قوله  . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق