التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

اللجنة الامنية : إرهابيون يرتدون زياً عسكرياً ويختطفون المواطنين في العاصمة 

بغداد – امن – الرأي –

أكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان هناك جهات ارهابية تنفذ حالات خطف للمواطنين في العاصمة بغداد.

 

وقال المطلبي ان هذه الجماعات الارهابية التي تقوم بخطف المواطنين من خلال ارتداء زي الجيش العراقي او المتطوعين، بهدف الاساءة اولا للمتطوعين وثانيا من اجل جمع الاموال لتمويل زمر داعش بعد ان فقد مصادر تمويل مهمة في الفترة السابقة.

 

واشار الى ان هذه المجاميع الارهابية كانت لديها نشاطات واسعة في بغداد كعمليات الخطف وسرقة محلات الصيرفة، بالاضافة الى محلات الذهب، وكل هذه تاتي لتنشيط عمليات داعش الوهابية في العاصمة بعد ان فقدوا مصادر تمويلهم الرئيسة.

 

واضاف المطلبي ان هناك حاجة ضرورية لعمليات بغداد من اجل البدء بحملة واسعة والضرب الارهاب بيد من حديد وتفعيل الجهد الاستخباري داخل مناطق بغداد من اجل الوصول الى هؤلا المجرمين.

 

يشار الى ان مسلحين مجهولين يرتدون الزي المدني يستقلون سيارتين نوع تاهو قاموا باختطاف طفل يبلغ من العمر 7 اعوام في منطقة شارع فلسطين، فيما تمكنوا من اختطاف موظف منسوب لوزارة التجارة لدى خروجه من كوفي شوب التفاحة بمنطقة زيونة واجبروه على الصعود الى السيارة تحت تهديد السلاح.

 

وأضاف مصدر أمني أن العصابة تمكنوا أيضا من اختطاف ضابط برتبة نقيب في الجيش السابق بعد اقتحام منزله في المنطقة المذكورة ذاتها. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق