التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الجعفري يستقبل وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني 

بغداد – سياسة – الرأي –

استقبل وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري في مقر الوزارة وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني السيد توبياس إلوود والوفد المُرافِق له. 

وجرى خلال اللقاء مناقـَشة الأوضاع الأمنية والسياسية ومستجدات الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والعلاقات الثنائـية ومجمل القضايا التي تهم العراق وبريطانيا. 

 وأكـد الجعفري على أهمـية أن تأخذ بريطانيا دوراً أكبر في مساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب وحثّ الدول كافة على دعم العراق عسكرياً وإنسانياً وخدمياً.

وابدى حرص العراق على تفعيل وتعزيز العلاقات في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والعلوم والجامعات داعياً إلى تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول للعراقـيين إلى بريطانيا بما يحقق مصلحة البلدين.

وشدد الجعفري على ضرورة وقوف دول العالم كافة صفاً واحداً بوجه الحرب العالمية ضد عصابات داعش الإرهابية، مشيراً الى بأنه ما من قارة أو دولة أو مدينة إلا ودخلها الإرهاب، وحاول نشر ثقافة الترويع والرعب والقتل وهذا ما يتطلـب دعم الجهود التي يبذلها بالنيابة أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة في القضاء على إرهابيي داعش، مُشيداً بالتضحيات التي يقدمها أبناء العراق بمختلف مكوِناتهم وأديانهم ومذاهبهم وقومياتهم لحفظ وحدة وسيادة وكرامة العراق ومنع انتشار خطر الإرهاب. 

 

من جانبه أكـد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط البريطاني أن العراق بلد صديق لبريطانيا وأنهم يدعمون ويسانِدون العراق في حربه ضد الإرهاب، مُشيراً إلى حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات, مُوضِحاً أنه سيبحث مسألة تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول للعراقـيين الوافدين إلى بريطانيا في إطار توطيد العلاقات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق